استثمار و اموال

تونس توقع استثمار جديد و البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

يوقع البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية على استثمار جديد في قطاع الايجار المالي في تونس يهدف الى تدعيم تنمية المؤسسات الصغرى عبر تسهيل تمويلها فضلا عن مشروع يهدف الي تطوير التجارة الخارجية.
وذكر بيان صادر عن البنك، أن / سوما شاكر ابارتي/ رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يصل يوم الاثنين القادم الى هنا لدعم التنمية الاقتصادية القائمة في البلاد ويوقع على استثمار جديد .. موضحا أن الاعتمادات التي منحها البنك الى تونس فاقت /140 مليون/ يورو، وكانت في شكل مشاريع استهدفت القطاع الخاص وتدعيم المنظومة البنكية والنهوض بالعلاقات التجارية الدولية للبلاد الى جانب مساهمته في تقديم دعم فني لنحو 100 مؤسسة صغرى ومتوسطة.
وذكر /ابارتي/ قبيل زيارته الى تونس أن البنك يعد شريكا متينا وموثوقا به لتونس في الوقت الذي تواصل فيه البلاد مسار الانتقال الديمقراطي .. موضحا أن محادثاته مع المسؤولين في تونس ترمي الى دعم هذه الشراكة ومساعدة تونس على الاستفادة من التطورات الهامة التي تم تحقيقها .
ومن المقرر أن يلتقي رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية خلال زيارته الى تونس بمسؤولين رفيعي المستوى على غرار رئيس الحكومة المؤقتة مهدي جمعة  ووزراء الخارجية والاقتصاد والمالية والنقل، ومحافظ البنك المركزي التونسي وعدد من ممثلي القطاع الخاص والأوساط المالية في تونس.
يذكر أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية كان قد فتح مكتبا له في تونس يوم 12 يونيو عام 2013 ،وهو أول مكتب له في بلدان جنوب وشرق المتوسط .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock