استثمار و اموال

قطر تحتل المرتبة الاولى للدول المصدرة للاستثمارات في الكويت

أعلنت الادارة المركزية للاحصاء نتائج (النشرة الاحصائية لمسح الاستثمار المباشر بالكويت لعام 2013) والتي اظهرت ان قطر احتلت المرتبة الاولى للدول المصدرة للاستثمارات الاجنبية المباشرة للكويت باستثمارات وصلت قيمتها الى 1.9 مليار دينار في نهاية 2012.

واظهر المسح الذي قدمته الادارة المركزية للاحصاء في مؤتمر صحافي عقد في مقر الامانة العامة للتخطيط أمس بحضور ممثلين عن الجهات الحكومية المشاركة بالمسح ان اجمالي ارصدة الاستثمارات الاجنبية بالكويت بلغ 6521.8 مليون دينار في نهاية 2012 منها 45.6 في المئة استثمارات اجنبية مباشرة قيمتها 2972.8 مليون دينار.

وقالت المديرة العامة للادارة المركزية للاحصاء مريم العقيل: ان النتائج النهائية لمسح الاستثمار المباشر بالكويت لعام 2013 يعد احد مشاريع (الاحصاء) الذي تضمنته الخطة الانمائية (2010 – 2014) ويهدف لبناء قاعدة بيانات حول احصاءات الاستثمار المباشر بدولة الكويت.

واضافت العقيل ان (مسح الاستثمار المباشر) يعتبر من المتطلبات الاحصائية على المستوى الدولي والاقليمي حيث يساهم بفعالية في بناء قواعد من البيانات والمؤشرات الاحصائية التي تصب في دعم تحقيق رؤية الكويت 2035.

واوضحت ان مخرجات المسح ستساعد على قياس التقدم في انجاز الاهداف الاستراتيجية للخطة الانمائية متوسطة الاجل، مما يعكس اهمية دور الاحصاء في رسم الخطط الانمائية ودعم متخذي القرار، خصوصا ان هذا المسح يبني قاعدة بيانات حول احصاءات الاستثمار الاجنبي المباشر في الكويت، ويرصد حجم ارصدة وتدفقات هذه الاستثمارات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock