اقتصاد خليجي

مؤسسة عجمان للتنظيم العقاري ترسخ مكانة الامارة في سوق الدولة العقاري

اعربت شركة عوالي للاستثمارت العقارية، الشركة العريقة في مجال الاستثمار العقاري، عن دعمها للخطوات النوعية التي تتخذها حكومة امارة عجمان لدعم القطاع العقاري في الامارة، والمتمثلة بالمرسوم الذي اصدره صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، بشأن إنشاء مؤسسة عجمان للتنظيم العقاري.

وذكرت عوالي ان من شأن هذه المؤسسة ان تؤسس لمرحلة جديدة في قطاع التطوير العقاري في الامارة، وذلك لكونها ستكون المسؤول عن تنظيم اعمال المطورين والمستثمرين والمشترين على حد سواء. واشارت عوالي الى ان تأسيس الشركة في هذه المرحلة بالذات يحمل معاني كبيرة، خصوصا ان الامارة  شهدت خلال السنوات القليلة الماضية طفرة نوعية وسريعة، ومن المتوقع ان تكون من اول الامارات التي تستعيد عافيتها العقارية مع انحسار تأثير الازمة المالية في العالم.
وتعليقا على الموضوع، قال علي النمر، المدير التنفيذي لشركة عوالي: “ان اتخاذ القرار بإنشاء مؤسسة عجمان للتنظيم العقاري في هذا الوقت بالذات يعد عملا صائبا وذكيا جدا لناحية المضمون والتوقيت، وهو ينم عن رؤية متميزة وطموحة لترسيخ موقع الامارة بين الاسواق العقارية في الدولة من جهة، ولجذب الاستثمارات الاجنية من جهة اخرى، خصوصا ان إمارة عجمان هي ثالث أكبر سوق عقاري في الإمارات، وتستحوذ على حصة الاسد في جذب الاستثمارات الاجنبية، حيث تعود ملكية 33% من المشاريع العقارية في المنطقة إلى الوافدين، بالمقارنة مع 11% في الإمارات الأخرى”.
واضاف: “في الوقت الذي تنشغل فيه معظم دول العالم في البحث عن مخارج منطقية لقطاعاتها الاقتصادية بسبب الازمة المالية، تنشط عجمان في تطوير اساليب تنظم حركة قطاع العقارات فيها، استعدادا لمرحلة ما بعد الازمة، وذلك بعدما عملت خلال السنوات الماضية على تطوير بنيتها التشريعية وتحسين بنيتها التحتية مما ساهم في اجتذاب الاستثمارات العقارية الى الامارة والتي تجاوزت مبلغ 400 مليار درهم خلال 2008، بحسب ما تشير اليه التقديرات”.
يذكر، ان عوالي للاستثمارات العقارية هي شركة سعوديةـ تعمل على تطوير مشروع “عوالي سيتي” في امارة عجمان، التي كانت قد قامت بإطلاقه مطلع 2008 بالتعاون مع مؤسسة العقارات الاستثمارية التابعة لحكومة عجمان، وهو عبارة عن مدينة متكاملة تبلغ مساحتها الإجمالية أكثر من 33 مليون قدم مربعة وتتكون من 136 قطعة ارض مخصصة للبناء السكني والتجاري، حيث ستضم أبراجا بارتفاعات تراوح بين 17-50 طابقا مهيأة لاستيعاب أكثر من 120 ألف شخص. وتقوم عوالي حاليا بتطوير برجين توأمين يحملان اسم “المشربية رزيدنس” و”أبراج شيفرون التجارية”، في مدينة “عوالي سيتي”.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock