شركات ومصانع

BOD الصينية تنشئ مصنعا لتجميع السيارات في السعودية

تخطط شركة /بي واي دي/ الصينية للسيارات لبناء مصنع لتجميع السيارات في السعودية، كما تخطط لتصدير السيارات العاملة بالطاقة الشمسية بعد تحسين مرافق الشحن.
وووفقا لصحيفة /الاقتصادية / السعودية فقد قال المدير العام الإقليمي ل/بي واي دي/ في الشرق الأوسط إبراهيم قحطان في مقابلة مع وسائل إعلام أن الشركة تخطط لإنشاء مصنع لتجميع السيارات في السعودية لإمداد السوق المحلي بالسيارات الكاملة وقطع الغيار، مضيفا أن الدراسات المختصة لم تكتمل ولا توجد أهداف محددة أو جدول زمني لتشغيله، كما أن الشركة لم تعلن عن مبلغ الاستثمار في هذا المشروع.
وقد سعت /بي واي دي/ في السنوات الأخيرة إلى تسريع وتيرة الاتجاه إلى الخارج، حيث لم تسارع في إنشاء مصانع في الشرق الأوسط وإفريقيا فحسب بل عززت استثماراتها في أمريكا الشمالية والجنوبية، وظلت توسعاتها العالمية تتزايد باستمرار.
وفي أعقاب إنشاء مصنع البطارية الحديدية والحافلات الكهربائية في الولايات المتحدة، تخطط /بي واي دي/ لتخصيص /100 مليون/ دولار في البرازيل لبناء مصنع إنتاج الحافلات الكهربائية، ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج في النصف الثاني من هذا العام، مما يعتبر أكبر مشروع استثماري للشركة في الخارج.
وتمتلك شركة /بي واي دي/ حاليا أربعة مصانع لتجميع السيارات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وهي العراق ومصر والسودان وأثيوبيا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock