استثمار و اموال

توقيع اتفاقيتين لدعم جهود تحسين بيئة الاستثمار والأعمال في اليمن مع بريطانيا

وقع اليوم الاحد  اليمن و بريطانيا  اتفاقية لدعم جهود الحكومة الهادفة الى تحسين بيئة الاستثمار والاعمال في صنعاء, بنحو ثمانية ملايين وتسعمائة ألف جنية إسترليني.
 و ذكر نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط و التعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الارحبي  أن الاتفاقية الموقعة ستمكن اليمن من الاستفادة من الخبرات الدولية لتعزيز جهودها الهادفة إلى تحسين بيئة الاستثمار والأعمال وفق أفضل الممارسات العالمية.
ونوه الارحبي بمستوي التعاون الثنائي المتنامي بين اليمن وبريطانيا التي تعد الممول الرئيسي لتنفيذ الإصلاحات الوطنية التى تتبناها الحكومة والمنطلقة من خصوصية الاحتياجات اليمنية .
من جانبه اشاد وزير التنمية الدولية البريطاني مايكل فوستر الذي وقع الاتفاقية عن جانب بريطانيا بالعلاقات الثنائية المتنامية بين المملكة المتحدة البريطانية واليمن ، لافتاً الى الانجازات التى حققتها اليمن على صعيد تطبيق الإصلاحات الوطنية.
و أكد فوستر أن منهجية و جدية اليمن في تطبيق الإصلاحات اكسبها تقديرا واحتراما دوليا, مؤكدا في الوقت نفسه حرص الحكومة البريطانية على تعزيز وتطوير اطر التعاون المشترك مع الجمهورية اليمنية.
وكان الجانبان قد عقدا في وقت سابق اليوم جلسة مباحثات رسمية تطرقت  الى جملة من القضايا المتصلة بتعزيز التعاون الثنائي بين اليمن وبريطانيا.
يذكر بان بريطانيا رفعت سقف الدعم المقدم لليمن خلال الفترة من ( 2006م -2011م ) إلى 400% وذلك في إطار اتفاقية الشراكة التنموية مع الحكومة اليمنية التي تم التوقيع عليها في أغسطس  2006، واصفة تلك الشراكة هي الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط والسابعة على المستوى العالمي, علما بان أجمالي الدعم البريطاني المقدم لليمن خلال العام الماضي بلغ  20 مليون جنية إسترليني.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock