اقتصاد يمني

الهيئة العليا تناقش الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد

قالت الهيئة العليا لمكافحة الفساد في اليمن انها تناقش حاليا الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد وانها تلقت حتى نهاية العام الماضي(305) بلاغا وشكوى موضحة أن هناك(200) قضية أثبتت دراستها أنها لا تندرج ضمن اختصاص الهيئة و5 قضايا فقط هي التي أحالتها إلى النيابة العامة إضافة إلى إنجاز عدد من القضايا في مجال المزايدات والمناقصات في حين لا تزال بقية البلاغات قيد الدراسة.

 وبينت  الدكتورة بلقيس أبو أصبع نائبة رئيس الهئية ان الهئية تنظر إلى الإعلام والمجتمع المدني كشريكين أساسيين في مكافحة الفساد، لافتة إلى أن كل ما ينشر في الصحف عن الفساد يعتبر بلاغا للهيئة يخضع للدراسة ومن ثم للتحري عنه في حال تضمنه فعليا ما يشير إلى وجود قضية فساد.

مشيرة  الدكتورة بلقيس جدية الهيئة في محاربة الفساد، وعزمهما على تعزيز وتجذير مفاهيم حقيقية لمكافحة الفساد، موضحة  أن الهيئة تناقش حاليا مشروع الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد التي أعدته منذ وقت مبكر وستعمل على مناقشته بصورة نهائية مع مختلف الشركاء في مكافحة الفساد.

وأوضحت نائبة رئيس الهيئة للصحفيين دور الهيئة في مكافحة الفساد وفق قانون هيئة مكافحة الفساد وقانون الإقرار بالذمة المالية، مشيرة إلى وجود بعض التعارض مع قوانين أخرى، قالت إنها الهيئة تعكف على دراستها وإجراء بعض التعديلات عليها لحل ذلك التعارض.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock