فعاليات اقتصادية

اليوم الاثنين ..عقد أول مؤتمر وطني لسيدات الأعمال في اليمن

يعقد اليوم الاثنين بصنعاء أول مؤتمر وطني من نوعه في اليمن يناقش أوضاع سيدات الأعمال اليمنيات والمعوقات والصعوبات التي تواجهن في تنفيذ مشاريعهن الاستثمارية والاقتصادية.

ويهدف المؤتمر إلى خلق دور تكاملي لسيدات الأعمال والمساهمة الفاعلة في التنمية الاقتصادية في البلاد،و الخروج برؤية مهنية تنظم أنشطة سيدات الأعمال اليمنيات ليتمكن من أداء دورهن بشكل فاعل في التنمية الاقتصادية في البلاد ، إضافة إلى تذليل الصعوبات التي تلاقيها سيدات الأعمال في ظل مجتمع محافظ باعتبارهن جزء من النشاط الاقتصادي.

ويتدارس المؤتمر مجموعة من أوراق العمل تتركز في ثلاثة محاور رئيسية، الأول يناقش إستراتيجية التنمية وكيف يمكن ان تنبثق عنها إستراتيجية خاصة بتنمية سيدات الأعمال من خلال استنتاج رؤية لسيدات الأعمال في إطار الرؤية الملية للمجتمع ، فيما سيركز المحور الثاني على التحديات التي تواجه سيدات الأعمال وواقع البيئة الاستثمارية لمشاريعهن وآليات تطوير ومساعدة سيدات الأعمال في اليمن.

ويتمثل المحور الثالث في كيفية دمج الأعمال في التنمية وهي عملية تسمى ” التشبيك ” والعلاقات بين سيدات الأعمال كمفردات أو تنظيمات وكذا بين سيدات الأعمال وتنظيمات خارجية من خلال خلق شبكة تحقق طموح سيدات الأعمال في اليمن.

كما سيستعرض المؤتمر تجارب وخبرات دول مختلفة لتحديد رؤية إستراتيجية للنهوض بواقع سيدات الأعمال في اليمن.

ويشارك في المؤتمر الذي ينظمه الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والمؤسسة الألمانية للتعاون الفني “جي . تي . زد” بالتنسيق مع مجلس سيدات الأعمال اليمنيات نحو 150 شخصية محلية وخارجية بينهم 100 سيدة أعمال يمنية.

وكان  أول مكتب لسيدات الأعمال اليمنيات افتتح مطلع العام 2005م بالغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة وسجلت بداية لتأسيس كيان مؤسسي يجمع سيدات الأعمال ويدعمهن في سوق الأعمال ، وأعقبه بعد ذلك في مارس العام 2006 تدشين أول مجلس لسيدات الأعمال اليمنيات بدعم حكومي ، ومع بداية العام الماضي 2008 تم إطلاق وحدة سيدات الأعمال اليمنيات التابعة لنادي رجال الأعمال اليمنيين.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock