طب وصحة

النوم 8 ساعات يمكن الجسم والدماغ من العمل بشكل فعّال في اليوم التالي

قال مدير مركز الصرع واضطرابات النوم في تكساس راؤول نورييغاان النوم لمدة  8 ساعات في الليلة يمكن  الجسم والدماغ من العمل بشكل فعّال في اليوم التالي.
ونقل  موقع هلث داي نيوز أن راؤول ينصح بعدم الافراط في تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة قبل النوم.
ودعا نورييغا إلى عدم إشغال البال بهموم العمل خلال الاستلقاء في السرير قبل النوم ” لأنه عندما تضع رأسك على الوسادة فإن واجبك هو النوم فقط”.

ولفت إلى أن التمارين الرياضية قد تساعد الجسم على الاسترخاء والنوم بشكل عميق شرط عدم القيام بها قبيل النوم مباشرة “لأنها تجعل النوم أكثر صعوبة”، موضحاً بأن النوم يخفض حرارة الجسم بحوالي درجة واحدة تقريباً “وإذا كان جسمك حامياً جداً بسبب التمارين فقد تحتاج لعدة ساعات كي يبرد بشكل كافٍ كي تنام”.
ونصح نورييغا أخيراً باتباع نظام نوم منتظم أي أن ينام المرء ويستيقظ كل يوم في الوقت نفسه تقريباً بما في ذلك عطلات نهاية الاسبوع.
كما دعا إلى عدم مشاهدة التلفزيون أو الاستماع إلى الموسيقى وإطفاء الانوار قبل النوم وأخذ حمّام دافئ من أجل الشعور بالراحة ، مشيراً إلى أن القراءة قليلاً قبل ذلك قد تساعد كثيراً على النوم.

(يو بي آي)

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock