اقتصاد يمني

اختتام أعمال الاجتماع الثاني لمجلس رجال الأعمال اليمنيين والعمانيين اليوم

 

تختتم  بالعاصمة صنعاء اليوم أعمال الاجتماع الثاني لمجلس رجال الأعمال اليمنيين والعمانيين .وكان الاجتماع بدا اعماله يوم أمس الاثنين.حيث يناقش عدد من المواضيع الاقتصادية وسبل تطوير العلاقات المشتركة و بحث مزايا الاستثمار والفرص الواعدة في اليمن وكذا امكانية إقامة مشاريع مشتركة، وزيادة مستوى لتبادل التجاري, وإقامة مناطق صناعية وتجارية على المنافذ البرية والبحرية الحدودية للبلدين.
وفي جلسة الافتتاح أوضح  وزير الصناعة والتجارة اليمني الدكتور يحيى المتوكل على تنمية وتوسيع علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري مع سلطنة عمان بما يصب في خدمة المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين مؤكدا أهمية الدور المعول

على رجال الأعمال في البلدين للإسهام في فتح آفاقا رحبة للتعاون والشراكة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية.
وأشار إلى تواصل إجراءات البحث بين البلدين بشأن إيجاد منطقة تجارية وصناعية مشتركة على الحدود بين البلدين ” المزيونه – شحن ” بما يكفل تعزيز الاستثمارات الصناعية ورفع مستوى التبادل التجاري بين اليمن وعمان .. لافتا إلى أهمية استكمال إجراءات الترتيب لزيارة وفد مشترك من البلدين حكومي ومن رجال الأعمال لمنطقتي المزيونة وشحن للتعرف على مقوماتهما وبحث المشاريع الصناعية التي يمكن إنشاءها في المنطقتين.
يشأر الى ان ن حجم التبادل التجاري بين اليمن وعمان في العام الماضي 2008 بلغ 129 مليون و500 الف دولار بزيادة عن العام الذي قبله 18 مليون دولار “.. مبينا أن الميزان التجاري بين البلدين مازال يميل لصالح سلطنة عمان.
فيما بلغت   قيمة الصادرات اليمنية إلى عمان في 2008 ، بلغت ستة عشر مليون دولار بزيادة 90 بالمائة عن العام الذي سبقه, ومع ذلك تظل هذه النسبه ضعيفة جدا كونها لاتمثل سوى ما تعادل 4بالمائة من حجم واردات سلطنة عمان.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock