نفط وطاقة

وزارة الكهرباء تنفي رفع اسعار الكهرباء في اليمن عقب رفع اسعار النفط

نفت وزراة الكهرباء اليمنية نية الحكومة اليمنية رفع اسعار الكهرباء واستهلاك الطاقة بعد ارتفاع اسعار المشتقات النفطية في اليمن بنسبة تتجاوز ال 100% خلال الايام الماضية مما ادى الى ارتفاع جنوني في سعر المنتجات الغذائية و تكلفة المعيشة في اليمن .
حيث  أعلنت وزارة الكهرباء في اليمن عن عدم تأثر خدمات الكهرباء برفع سعر المشتقات النفطية.
ونقلت وكالة سبأ الحكومية عن نائب رئيس الوزراء وزير الكهرباء المهندس عبدالله محسن الاكوع أن وزارته حريصة على عدم تحميل المواطن أية أعباء إضافية بقدر الحرص الكبير على التخفيف من الانطفاءات على مستوى الجمهورية.
وأشار إلى أن الوزارة تعمل على بتعزيز إنتاج الطاقة الكهربائية للمحطات القائمة بإجراء صيانات عاجلة ودورية وكذا العمل على تخفيف الأحمال الصناعية في أوقات ذروة الاستهلاك الكهربائي، ومواصلة عملية فصل الربط المزدوج للمنشئات والمساكن الذي يحمل المنظومة الكهربائية فوق طاقتها ويؤدي إلى إعطاب الشبكات وزيادة الانطفاءات.
وجدد الأكوع التأكيد على أنه لن تطرأ اية زيادات في فاتورة الكهرباء نتيجة تحرير أسعار الوقود.

ويعاني اليمن عجزاً في الطاقة، حيث لا تصل الكهرباء إلى نحو 60 في المائة من المناطق الريفية كما أن إجمالي حجم التوليد لا يصل إلى ألف ميجاوات مما يجعل المواطن اليمني يقضي نصف يومه بدون كهرباء في المدن اليمنية . وتزايدت الاعتداءات على خطوط نقل الطاقة منذ مطلع العام الجاري، لتبلغ حتى شهر مايو/أيّار الماضي 30 اعتداءً، ووفقاً للوزارة فقد كبدت اليمن ما لا يقل عن 300 مليون دولار.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock