طب وصحة

تناول المكسرات يخفض خطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب

 

تناول المكسرات بشكل معتدل يمكن أن يسهم بفوائد عديدة في نظامك الغذائي. فقد وجد عدد من الباحثين أن تناول المكسرات بانتظام يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. وعلى الجانب الآخر، تعتبر المكسرات من أهم المصادر النباتية للبروتين، إضافة إلى أنها غنية بالألياف والمواد المضادة للأكسدة مثل فيتامين إي والسلينيوم. كما تتميز المكسرات باحتوائها على الدهون النباتية وبعض أنواع الدهون الأحادية (الأوميغا 3 – والدهون الحميدة) التي تساعد على تقليل نسبة الكوليسترول بالدم.
وكشفت آخر الدراسات الحديثة ، أن أكل اللوز والفستق الحلبي والكاجو والبندق والصنوبر خمس مرات أو أكثر أسبوعياً يخفض خطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب.

وأظهرت تحاليل أجريت على بعض المتطوعين، أن الذين أكلوا كمية أكبر من الفستق الحلبي أسبوعياً انخفض لديهم معدل الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 35 بالمئة لذا ينصح الباحثون بتناول حوالي خمسين غراماً من هذه الحبوب يومياً.
ودعا الباحثون إلى تجنب تناول المأكولات الغنية بالكربوهيدرات والدهون والسكر واستبدالها بأخرى طبيعية مثل المكسرات، لأنها تحتوي على الألياف وتساعد على الاحتفاظ بقلب سليم ذلك أن تناول المكسرات يحمي من أمراض القلب والشرايين ولكن بشرط عدم مزجها بمواد دهنية.
واعتبروا أن المكسرات لها قدرة على خفض معدل الكوليسترول، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف، وحذروا من أن الإفراط في تناولها يمكن أن تكون نتيجته سلبية بسبب احتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية، مؤكدين أن استخدامها في الطعام بشكل معتدل يمكن أن يخفض معدل الإصابة بالكوليسترول الرديء.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock