شركات ومصانع

وزارة الصناعة والتجارة في اليمن تدعو لتكثيف الرقابة على الأسواق وضبط الاسعار

دعت وزارة الصناعة والتجارة مكاتبها في أمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية إلى تكثيف الجانب الرقابي للأسواق وموافاة الوزارة بأية مخالفات سعرية على المواد الغذائية الأساسية أولا بأول .
وطالبت الوزارة جميع مكاتبها في تعميم عاجل أصدرته اليوم ، برفع تقرير عاجل عن مقدار التغيرات السعرية إن وجدت في الأسواق للمواد الغذائية الأساسية خاصة بعد رفع الدعم عن المشتقات النفطية وموافاة الوزارة بصورة عاجلة ليتسنى لها رفعه لمجلس الوزراء .
كما طالب التعميم جميع المكاتب بموافاة الوزارة بتقرير نهائي عن نتائج الحملة الرمضانية على الأسواق والتطورات السريعة التي حصلت خلاله .

وكانت الوزارة أكدت في وقت سابق أن أسعار السلع الاستهلاكية الأساسية لن تتأثر بالإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة ورفع الدعم عن المشتقات النفطية .. مشيرة إلى أن مكاتبها في المحافظات ستعمل على منع حدوث أي ارتفاع للأسعار خاصة السلع الأساسية التي يستهلكها المواطن بشكل يومي .

يشار إلى أن كميات القمح الواصلة لموانئ عدن والحديدة والصليف خلال الفترة ( يناير – مايو ) 2014م مليون و 420 ألف و 251 طن .
وحسب تقرير صادر عن الوزارة فإن كميات الدقيق الواصلة عبر تلك الموانئ خلال نفس الفترة بلغت 10 آلاف و 139 طن فيما بلغت كميات السكر 241 ألف و 486 طن ، والأرز 205 آلاف و 850 طن ، والزيوت 60 ألف و 534 طن ، فيما بلغت كميات الحليب الواصلة 24 ألف و 680 طن .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock