اقتصاد يمني

اطلع على إجراءات إعادة هيكلة القطاع وزير الثروة السمكية: وضع المؤسسات و الهيئات السمكية غير مقبول

 

اطلع وزير الثروة السمكية محمد صالح شملان على التصورات الأولية لقطاع الأسماك عقب عملية الهيلكة التي تنفذها حاليا شركة بروس شالارد النيوزيلندية الفائرة بمناقصة إعادة هيكلة القطاع السمكي في اليمن بتكلفة 5ر1 مليون دولار.
وناقش شملان خلال لقائه اليوم فريق الإستشاريين في الشركة الوضع الحالي في الوزارة ومكاتبها والمؤسسات والهيئات

 

التابعة في مختلف المحافظات والإجراءات المتخذة لإعادة هيكلتها وفق رؤية متكاملة تعزز الجوانب التنظيمية في هذه المرافق.

وقال الوزير شملان :”أن الوضع الحالي للمؤسسات والهيئات السمكية غير مقبول ولابد من تقييمها ووضع الحلول المناسبة لها ضمن الهيكل الجديد”.

وحث أعضاء الفريق على الإستعانة بالفنيين والمختصين في الوزارة ومكاتبها أثناء عملية التحليل والتقييم وصياغة النتائج ..وضرورة الإسراع في عملية الهيكلة ليتسنى للوزارة تقديمها خلال الأشهر القليلة القادمة الى مجلس الوزراء للإقرار.

وكانت الوزارة قد وقعت في يوليو الماضي مع الشركة على اتفاقية إعادة الهيكلة للقطاع السمكي في اليمن بتكلفة مليون و500 ألف دولار.

وتنص الإتفاقية بأن تقوم الشركة بإعداد دراسات تفصيلية عن الوضع الحالي للقطاع السمكي ومؤسساته السمكية المختلفة ووضع المقترحات والمعالجات لكافة القضايا القطاعية ومراجعة التشريعات واللوائح المنظمة لأعمال وأنشطة القطاع السمكي.

وتنفذ الاتفاقية على مدى 24 شهر، وتهدف إلى النهوض بقطاع الأسماك في اليمن من خلال وضع المقترحات والحلول للأوضاع القائمة ومناقشتها مع قيادة الوزارة لمعالجة المواضيع ذات الأولوية ضمن الهيكل التنظيمي لديوان عام الوزارة ومهام واختصاصات دوائرها المختلفة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock