اخبار التقنية

إكساب 25 شاباً وشابة مهارات الإعلام الحديث

بدأت بصنعاء دورة تدريبية شبابية حول “الاعلام الجديد ودوره في التغيير الاجتماعي” والتي ينفذها مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي بالتعاون مع مشروع استجابة التابع لوكالة التنمية الأمريكية في اليمن.
وقال مصطفى نصر رئيس المركز في افتتاح الدورة التي يشارك فيها 25 شاب وشابة، أن التدريب يهدف إلى إكساب الشباب اليمني مهارات استخدام وسائط الإعلام الحديث أو ما يسمى بالإعلام الاجتماعي ” فيس بوك، وتويتر، ويوتيوب ” في أحداث التغيير الاجتماعي. وأوضح أن ثورة المعلومات خلقت مفاهيم جديدة للمعرفة والتأثير في العالم، وعلى الشباب اليمني الاستفادة من هذه التقنيات الحديثة في خدمة مجتمعهم، مشيرا إلى أن الشباب يشكلون الأمل لمستقبل أفضل في اليمن.
من جانبه قال مدير برامج الإعلام والاتصال في مشروع استجابة حسين الوادعي أن احد العوامل الأساسية التي جعلت مشروع استجابة بالتعاون مع مركز الإعلام الاقتصادي يركزان على تدريب الشباب في هذا المجال لما له من الأثر الكبير، مؤكداً أنه صار من المهم العمل مع الشباب واكسابهم المهارات اللازمة. وأشار إلى أن الدورة الحالية هي الدورة الثالثة ضمن برنامج تأهيل الشباب اليمني على الاعلام الجديد، وستليها دورات تدريبية للشباب في محافظات يمنية أخرى.
يذكر ان الدورة الحالية تستمر مدة يومين، ويدرب فيها الخبير اليمني في الإعلام الجديد الصحفي محمد الكهالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock