المناطق الحرة

اليوم..تصدير 3477 طن من المنتجات اليمنية عبر ميناء عدن

تم اليوم عبر أرصفة المعلا ميناء عدن تصدير نحو ثلاثة ألاف و 477 طن من منتجات الصادرات اليمنية الخارجية .
وشملت تلك الصادرات نخالة القمح والأسماك المجمدة المرطبات والعصائر المتنوعة بالإضافة إلى البسكويت والصابون والسمن والحلويات والبن والجلود والألبان السائلة والعطور وثمرة منتوج شجرة دم الأخوين من أرخبيل سقطرى والمشهورة تاريخياً باستخدامها للعلاج الطبيعي المتنوع .
وتبين الإحصائية الصادرة من حركة النشاط الملاحي الدولي اليومي لميناء عدن أن شحنة نخالة القمح والبالغة ثلاثة آلاف طن صدرت إلى مدينة الإسكندرية المصرية ، في حين صدرت 300 طن من شحنة الأسماك المجمدة إلى كل من جمهورية روسيا الاتحادية والصين الشعبية وبانكوك ولبنان وماليزيا وهونج كونج وفرنسا في حين صدرت شحنة البسكويت والصابون والسمن والحلويات والبالغة 100 طن إلى جبوتي أما شحنة المرطبات والعصائر اليمنية المتنوعة والبالغة 50 طن إلى العاصمة البريطانية لندن . فيما صدرت شحنة البن اليمني والبالغة 7 أطنان إلى اليابان ، وو10 أطنان من الجلود إلى إيطاليا و 5 أطنان من الألبان إلى إمارة دبي بدولة الأمارات العربية المتحدة وصدرت شحنة العطور والبالغة 2 طن إلى تنزانيا ، في حين صدرت ثلاثة أطنان من ثمرة منتوج شجرة دم الأخوين إلى العاصمة الاندونيسية جاكرتا .
هذا وكانت أرصفة المعلا ميناء عدن قد أفرغت فيها في نفس اليوم نحو 327 حاوية بضائع وواردات متنوعة للاستهلاك المحلي للأسواق اليمنية.

ميناء عدن يستقبل 410 سفينة تجارية خلال الاربعة الاشهر الماضية
أستقبلت أرصفة ميناء عدن والمصفاة وميناء الاصطياد الساحلي خلال يناير- أبريل الماضي 410 سفينة تجارية وناقلة نفط وسفن صيد محلية.
وأوضحت إحصائية صادرة عن مؤسسة موانيء خليج عدن أن السفن الواصلة افرغت مليونا و 483 الف و 356 طنا من القمح والسكر والارز ومواد البناء من الاسمنت والحديد والمعدات الفنيه للمشاريع الاستثماريه الجاري العمل فيها حاليا في مدينة عدن.
وبينت الاحصائية انه تم خلال الفترة نفسها تصدير 286 ألف و887 طنا من الاسماك والحلويات والبسكويت والالبان السائلة والعطور والجلود والمرطبات والحنا والقطن والبن.
وبحسب الاحصائية فقد تم تزويد نحو 113 سفينة وناقلة تجارية بالوقود والمؤن .
وذكرت الاحصائيه أن ميناء الحاويات بعدن استقبل خلال نفس الفترة 124سفينة حاويات من مختلف المواني العالمية تحمل على متنها 47 الف و 717 حاوية من مختلف الاحجام .
– سبأ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock