اقتصاد خليجي

ارابتك تواصل تطوير برج “انفنيتي” وتصل الدور 10 بأكثر من 1000 عامل

 

اعلنت شركة ارابتك – احدى كبريات شركات المقاولات في المنطقة والمقاول الرئيس لمشروع برج انفنيتي- انها اكملت تطوير الطابق العاشر في المشروع، وهي بصدد انهاء اعمال المنصة (البوديوم) الاولى خلال الايام القريبة الماضية بعد اكمال اعمال البناء في السراديب الست وطابق الميزانين التي انطلقت منذ 15 يونيو 2008، بوتيرة متسارعة تفوق الجدول الزمني المحدد للإنجاز، وبطاقة عمالية تبلغ 1000 عامل يعملون على مدار الساعة.

من جهته قام ويليام بايك – شريك “اس او ام” والمهندس المسؤول عن اعمال بناء برج العرب  والتصميم الهيكلي لبرج انفينيتي- بعمل جولة له في موقع المشروع الاسبوع الماضي، وقال بهذه المناسبة: “لقد لاحظتُ ان ارابتك قد بذلت جهودا كبيرة في دراسة التحديات المرافقة لبناء مثل هذا المشروع الفريد، وواضحٌ انها مصممة على تحقيق اعلى مستويات الجودة بتطوير هذا المشروع المهم”.  
على صعيد متصل قال براون كويغلي مدير شركة كوري وبراون الشرق الاوسط –  التي تتولى ادارة تكاليف المشروع، والممثل عن المطور للمشروع-: “نحن سعداء بكوننا جزءا من هذا المشروع الفريد، ومسرورون للطريقة التي تعاملت بها ارابتك مع المشاكل المعقدة التي ترافق بناء المشروع”.
ويتكون مشروع برج انفينيتي – المملوك من قبل كايان للتطوير والاستثمار-  من 6 سراديب، طابق ارضي، وطابق ميزانين، 6 منصات ( بوديوم)، و66 طابقا سكنيا، وقام بعمل التصميم الاساسي له شركة “اس او ام” (سكيدمور ، اوينغز وميريل)، في حين وقع على عاتق شركة خطيب وعلمي عمل التصميم المفصل، وتولي اعمال البناء والإشراف اضافة لذلك.
ويرتفع البرج الجديد بطول 222 متراً، ويحتوي على 44 طابقاً مخصصة للمساحات التجارية، ومواقف سيارات شاملة للمكاتب التجارية، وعدد من المرافق الضرورية المهمة الأخرى، وسيتم استخدام قالب الالمنيوم خفيف الوزن، والذي تم تصميمه خصيصا لهذا المشروع، في الطوابق النموذجية، ويتكون النظام الهيكلي له من الأسمنت “المقاوم”عالي الصلابة، وعمود اسمنتي مسلح يمتاز بقدرته على الالتفاف، كما سيوضع كل طابق بزاوية 1.08 درجة لتحقيق زاوية 90 درجة.
ومن المؤمل ان يغدو برج انفينيتني – الواقع في مشروع دبي مارينا، والحائز على جوائز عالمية عدة- احد اهم معالم دبي الجديدة، واحد الصروح البارزة في القرن 21، ذلك نظرا لشكله الحلزوني الفريد الممتد على 73 طابقا، بارتفاع 307 امتار، والذي سيشكل بعد انتهاء اعمال تطويره اطول برج في العالم يمتاز بالتفاف بدرجة 90 درجة مئوية.
يتميز البرج بنظام متطور للمصاعد، حيث تم نصب 6 مصاعد تصل سرعاتها نحو 8 امتار في الثانية، لتوفر للسكان انتقالاً سريعاً من والى البرج، كما سيتم أكساؤه بالالواح الحديدية والزجاج لتسهيل نفاذ اشعة الشمس الى داخله، بالاضافة الى تزويده بلمسة جميلة من اشعة الشمس المنعكسة على جوانبه الحلزونية الفريدة.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock