سياحة وطيران

مختصون للاقتصادي اليمني : اقامة اتحاد يمني للسياحة خطوة جيدة

وصف مختصون اقامة  “الاتحاد اليمني للسياحة”. بالخطوة الايجابية الجيدة لكونه يستهدف توحيد الطاقات ورفد العمل السياحي برؤى موحدة وطموح مستقبلي صائب .
وكانت  الجمعية العمومية لجمعية وكالات السياحة والسفر، اقرت ، تعديل اسم الجمعية إلى الاتحاد اليمني للسياحة وأعادت انتخاب يحيى محمد عبد الله صالح بالتزكية رئيسا للاتحاد، وانتخاب كل من: باسل الاصبحي، هدى محمد الشرفي، إبراهيم محمد العامري، عبد المجيد العنقزي، وأحمد عبد الملك الشيباني، أعضاء للمكتب التنفيذي.
 وقال المختصون للاقتصادي اليمني ان الاتحاد سيسهل العمل في القطاع السياحي ويساعد في ايجاد الحلول للمشكلات التي تعترض سير عمله والتي كانت تقف عثرة في طريق الجمعيه لاسباب كثيرة.
يشار الى انه  تم انتخاب: عبد الكريم قائد العريفي، خالد الحوباني ثابت، خالد عبد الله الزرقة، حسين الصفي الكاهلي، وعلي عبد الله الصعفاني، أعضاء للجنة الرقابة والتفتيش فيما انتخبت الجمعية: حسين يحيى الصباحي رئيسا لقطاع الحج والعمرة، وصفوان الناشري رئيسا لقطاع النقل، وحلمي حسن أمان رئيسا لقطاع السفريات، ومحمد عبد النبي بازع رئيسا لقطاع السياحة.

و أوضح يحيى محمد عبد الله صالح، أن تعديل اسم جمعية وكالات السياحة والسفر إلى الاتحاد اليمني للسياحة، جاء نظرا لتوسع عمل الجمعية في قطاعات كثيرة يرتبط عملها بالسياحة، كما أن السياحة تشمل العديد من القطاعات.
 وأكد أنه سيتم أعطاء صلاحيات للقطاعات المنتخبة في مجال تنظيم الدورات والندوات وما يتعلق بالجوانب المالية والإدارية وإدارة القطاعات، لافتا إلى أن  المنتسبين لعضوية الجمعية السابقة اكتسبوا -على مدى السنوات الماضية- خبرة كافية تمكنهم من إدارة نشاط الاتحاد بمختلف قطاعاته.
 وأوضح أن الاتحاد سيدرس إمكانية انضمام أي قطاع من القطاعات بما يسهم في توسيع نشاط الاتحاد والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة للارتقاء بالخدمات، معربا عن أمله في أن تعمل الوزارات المعنية على دعم الاتحاد الذي “سيعمل جاهدا بالتنسيق مع الوزارات ذات العلاقة بأنشطة الاتحاد على الارتقاء بالقطاعات التي يضمها”.
 وأشار إلى أن الاتحاد يضم حاليا قطاعات: السياحة، السفر، الحج والعمرة، والنقل، وأن الهدف هو تنظيم عمل هذه القطاعات والارتقاء بخدماتها.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock