طب وصحة

اعترافات مصرية باستخدام أدوية منتهية الصلاحية!!

 

اعترف وزير الصحة المصري حاتم الجبلي باكتشافه استخدام أدوية منتهية الصلاحية في أحد مستشفيات القاهرة‏‏ خلال زيارة ميدانية. وذكرت صحيفة “الاهرام” المصرية في العدد الصادر يوم أمس  ان المفاجأة الأكبر للوزير تمثلت في أن مدير المستشفى وجه اللوم إلى الأطباء لعدم تغييرهم تاريخ الصلاحية المدون على عبوات الأدوية‏. وأضافت الصحيفة أن الجبلي فجّر مفاجآت عدة أخرى، في اجتماع لجنة الصحة في مجلس الشورى (الغرفة الثانية بالبرلمان المصري) لمناقشة قضية الإهمال في المستشفيات‏.

وأكد أن اللوائح والقوانين الحالية‏,‏ وتحقيقات النيابة الإدارية‏، تحول دون توقيع العقاب الرادع علي المقصرين من الأطباء والإداريين‏،‏ حيث لا تتعدى عقوبة الإهمال اللوم أو التنبيه أو خصم أيام محدودة من الراتب‏.‏ واتهم الجبلي أعضاء مجلسي الشعب (الغرفة الأولى بالبرلمان المصري) والشوري بالمحسوبية والتدخل لمنع معاقبة المخطئين‏، عند اتخاذ أي قرار لضبط الأداء في المستشفيات والوحدات الصحية‏.
وأوضح أنه اكتشف عدم وجود أي طبيب عند زيارته لوحدة صحية تضم أكثر من ‏140‏ طبيبا وإداريا‏، وعندما أمر بالتحقيق في هذا الموضوع انهالت عليه المكالمات الهاتفية من النواب تطالبه بالصفح عن الأطباء المهملين‏.‏ وطالب الجبلي بضرورة تغيير التشريعات القائمة لضبط إيقاع العمل،‏ وذلك بتشديد العقوبة علي المخطئين،‏ وشدد على أهمية زيادة موازنة وزارة الصحة لأنها غير كافية‏.

( يو بي آي)

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock