اخبار التقنية

آبل تعلن نتائجها المالية للريع الثالث ل 2011 وسامسونج تطرح نسخة جديدة من جالاكسي وعينها على آي باد

أعلنت آبل البارحة عن نتائجها المالية للربع الثالث من العام الحالي والتي بلغت 28.57$ مليار دولار كصافي الدخل و 7.79$ صافي الأرباح وهو حوالي ضعف الربع الذي حققته الشركة في نفس الربع من العام 2010 وهو أمر جيد جدا للشركة.
أغلب الدخل الذي حققته آبل يأتي من مبيعات الأيفون، الايبود ومن ثم الأيباد في حين حلت أجهزة الماك في المركز الأخير من

ناحية المبيعات وتحقيق الأرباح ولكن مبيعات أجهزة ماك الكلية إرتفعت بشكل كلي مقارنة بالعام الماضي.
آبل توقعت أن تكون أرباح الربع الأخير من السنة الحالية أقل بكثير وحين تم سؤال الشركة عن ذلك أوضح إداريوا الشركة أن لهذا الأمر علاقة بالكشف عن عائلة جديدة من المنتجات لن يتم التحدث عنها في الوقت الحالي، وفي حالة كنت تحتاج إلى توضيح فهم يقصدون الأيفون 5.

 

سامسونج تطرح نسخة جديدة من جالاكسي وعينها على اي باد
طرحت شركة سامسونج الكترونيكس نسخة أرفع وأخف وزنا من كمبيوتر (جالاكسي) اللوحي في سوقها المحلية المربحة في محاولة لمنافسة جهاز اي باد التابع لشركة ابل والذي حقق مبيعات هائلة.

http://www.yemeneconomist.com/images/stories/galaxy-tab-4.jpg
والكمبيوتر جالاكسي تاب ذو البوصات العشر الجديد هو نسخة معدلة من الجهاز ذي البوصات السبع والذي طرح في اكتوبر تشرين الاول. ويبدأ سعره من 500 دولار فأكثر في السوق الامريكية تماما مثل جهاز اي.باد 9.7 بوصة ويواجه منافسة شديدة أيضا من أكثر من 100 جهاز أغلبها يعمل بنظام تشغيل اندرويد الخاص بجوجل.
لكن حتى الان تتصدر ابل وسامسونج السوق في أجهزة الكمبيوتر اللوحي التي كان ينظر لها في باديء الأمر على أنها أجهزة ترفيهية في المقام الاول تعتمد على الانترنت لكنها بهرت الكثيرين في المواقع المختلفة من الفنادق الفاخرة الى شركات الطيران ومنظمي حفلات الزفاف.
ومن المنتجات المنافسة جهاز بلاي بوك الذي تطرحه شركة ريسيرش ان موشن وجهاز زوم التابع لموتورولا والذي لاقى استقبالا فاترا وتاتش باد من هيوليت باكارد وكشفت شركة امازون للبيع عبر الانترنت في الاسبوع الماضي فقط اعتزامها الانضمام لهذه السوق المتخمة بالمنتجات.
وتبرز مبيعات الربع الثاني لاي باد التي أعلنتها ابل يوم الثلاثاء التحدي الذي يواجه شركة سامسونج الكورية الجنوبية.
وباعت ابل 14 مليون جهاز اي باد في النصف الاول من هذا العام مقارنة مع تقديرات محللين بلغت نحو 7.5 مليون وحدة من جالاكسي تاب في 2011 .
وقال جيمس سونج وهو محلل في شركة دايو للأوراق المالية “النتائج الفصلية لابل تظهر مرة أخرى انها قطعا أقوى منافس. ستواجه سامسونج بصعوبة نصفا ثانيا من العام نتيجة المنافسة المتزايدة من ابل بينما تسعى لطرح اي فون جديد.”
وسامسونج هي أقرب منافس لابل في صناعة الهواتف المحمولة وتمكنت من تضييق الفجوة مع ابل في سوق الهواتف الذكية لكنها ما زالت تحتل المركز الثاني بفارق كبير في سوق الكمبيوتر اللوحي التي توقعت مؤسسة جارتنر للابحاث أن حجمها سيزيد الى 108 ملايين جهاز في العام القادم مما يقدر بنحو 70 مليونا في 2011 .
ويمثل طرح جالاكسي تاب في كوريا الجنوبية خامس طرح للمنتج بالنسبة لسامسونج بعد أول طرح في الولايات المتحدة قبل شهر وبدء المبيعات في اندونيسيا حيث تقول الشركة ان حصتها من السوق تبلغ 65 في المئة. كما طرحت سامسونج المنتج في ايطاليا والسويد.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock