استثمار و اموال

دراسات لانشاء استثمارات في ابين بـ 10مليارات يورو

 

وقع محافظ ابين المهندس احمد بن احمد الميسيري، ورئيس صندوق التنمية الصحية‏ العالمي‏ الدكتور الهامي الغندور على محضر اتفاق مبدأي لإعداد دراسات الجدوى لإنشاء عدد من المشاريع الاستثمارية في المحافظة من قبل الصندوق ومجموعة من الشركات الاستثمارية العالمية .
وستشمل هذه المشاريع إنشاء مدينة صحية بكلفة تصل إلى حوالي ثلاثة مليارات وثمانمائة مليون يورو، ومصنع للإسمنت بكلفة خمسمائة مليون يورو، ومدينة سكنية بكلفة مليارين وسبعمائة مليون يورو.
كما وقعت مجموعة العيسي التجارية ممثلة برئيس مجلس إدارة المجموعة احمد صالح العيسي مع رئيس صندوق التنمية الصحية العالمي,على إتفاق مبدأي لإنشاء ميناء بحري عالمي في أية منطقة ساحلية بمحافظة أبين تتوفر فيها المقومات المناسبة للميناء بتمويل مشترك من الصندوق والمجموعة في حدود مليارين وسبعمائة مليون يورو.

وعقب التوقيع أعتبر محافظ أبين أن توقيع هذه العقود المبدأية بشأن إعداد الدراسات لإقامة مشاريع استثمارية عملاقة في محافظة أبين يأتي تتويجا للجهود التي بذلتها الحكومة لتحسين البيئة الاستثمارية ترجمة لتوجيهات فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية وأهداف برنامجه الإنتخابي .
وأكد الميسيري أن السلطة المحلية بالمحافظة ستقدم كل التسهيلات لما من شأنه التنفيذ الاسلم لهذه المشاريع وبما يعود بالنفع للمستثمرين والمحافظة والاقتصاد الوطني بشكل عام .. مشيرا الى أن تنفيذ هذه المشاريع سيسهم في تسريع وتائر التنمية في المحافظة في مختلف القطاعات ويوفر فرص عمل لما يقرب من مأتين وخمسة وتسعون الف فرصة عمل في مختلف التخصصات، بحسب ما أكدته الدراسات الأولية لهذه المشاريع.
يذكر أن صندوق التنمية الصحية العالمي, صندوق خدمي يكرس عائدات استثماراته ونشاطاته لدعم أهداف الصحة في المجالات المختلفة وخصوصا دعم مراكز علاج مرضى السرطان‏,‏ والكبد الوبائي والإيدز ومكافحة التدخين.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock