اتصالات

سيجيت تطرح أول وحدة تخزين لاسلكية محمولة لأجهزة iOS والأجهزة المحمولة الأخرى في الإمارات والشرق الأوسط

أعلنت شركة سيجيت المروج الأول لوحدات التخزين في الشرق الأوسط لعام 2011، اليوم عن توفر وحدة التخزين اللاسلكية المحمولة جوفليكس ستالايت، وذلك ابتداءً من منتصف شهر أغسطس، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح أمس الاثنين في فندق فيرمونت دبي.
 وتعد وحدات التخزين المطروحة أول محرك أقراص ثابتة خارجي يعمل باستخدام طاقة البطارية لزيادة مساحة تخزين أي أجهزة محمولة مجهزة لاستخدام Wi-Fi لاسلكيًا. ونظرًا لاحتوائه على مساحة تصل إلى 500 جيجابايت وإمكانية وصول إلى Wi-Fi عبر 802.11 b/g/n وبطارية قابلة للشحن، فسيوفر لك هذا المنتج والذي يعتبر أحدث عضو في عائلة GoFlex® القدرة على حمل مكتبة كاملة من ملفات الفيديو، والموسيقى، والصور والمستندات معك. يتم توصيل الأجهزة مباشرةً بمحرك أقراص GoFlex Satellite لاسلكيًا من خلال استخدام تطبيق GoFlex Media™ المجاني أو من خلال مستعرض الويب. يتوفر GoFlex Satellite بسعر التجزئة المقترح من الشركة المصنعة والذي يبلغ تقريباً 799 درهماً.
وقال السيد أيمن العجوز، مدير مبيعات شركة سيجيت في منطقة الخليج العربي، “مع تزايد أجهزة الكمبيوتر اللوحية وأسواق iPad والأحجام الكبيرة من الوسائط ذات الجودة العالية التي يتم استخدامها في الوقت الحالي، هناك حاجة واضحة للوصول إلى المحتوى دون مواجهة تحديات تدفقات ملفات الفيديو عبر الإنترنت،” “الحقيقة المؤسفة هي أن سعة التخزين المحدودة لهذه الأجهزة المحمولة الحديثة الشائعة هي ما يقلل من كفاءتها في حين أن أحد المهام الأساسية لهذه الأجهزة تتمثل في استخدام الوسائط.
وأضاف “باستخدام وحدات التخزين اللاسلكية المحمولة GoFlex Satellite، نتمنى إنشاء حل متميز يوفر قيمة حقيقية للعديد من مستخدمي iPad من خلال توفير اتصال سلس بوحدات التخزين المحلية. لن يشعر المستخدم بعد ذلك كما لو أن هناك تنازل منه لشراء أجهزة iPad أو أجهزة الكمبيوتر اللوحية ذات السعة المنخفضة. باستخدام GoFlex Satellite، سيستطيع الأفراد حمل مكتبة وسائط كاملة معهم دون الحاجة إلى أسلاك أو شبكة ويب وذلك نظير جزء يسير من التكلفة التي كانت ستنفق في إضافة شبكة 3G أو شراء أجهزة الكمبيوتر اللوحية ذات السعة الأعلى.”
وأشار العجوز الى أن التدفق عبر الإنترنت أتاح لأصحاب أجهزة الكمبيوتر اللوحية الوصول إلى ملفات الفيديو، غير أن الجودة تكون خاضعة لظروف الاتصال بالإنترنت، سواءً كان ذلك عبر Wi-Fi أو 3G/4G. ومع وجود المزيد من الأجهزة المتصلة عبر النقاط الفعالة، يكون من الصعب غالبًا مشاهدة الفيديو دون تشويش أو اضطراب. وبدلاً من الاعتماد على تدفق مُخزّن بشكل مؤقت من موفر عن بعد، توفر وحدات التخزين المحمولة GoFlex Satellite محتوى وسائط لاسلكي كوحدة تخزين مرفقة محلية لما يصل إلى ثلاثة أجهزة في نفس الوقت. باستخدام قدرات تشغيل متواصل للبطاريات تصل إلى 25 ساعة قبل الشحن، توفر بطاريات بوليمرات الليثيوم القوية 5 ساعات متواصلة من الفيديو المتدفق. وللمساعدة في زيادة عمر البطارية، يوفر تطبيق GoFlex Media™ المجاني ميزة تنزيل تدريجي، حيث يُحمل الفيديو بشكل مؤقت على جهاز iOS الذي يتم التدفق إليه، مما يُتيح لمحرك الأقراص الدخول في وضع الاستعداد.   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock