اخبار التقنية

الأيفون 5 سيحتوي على مساعد شخصي صوتي وأوبنتو 11.10 يقلع في 12 ثانية

تشير بعض الصور التي قامت موقع 9to5mac إلى أن جهاز الأيفون 5 سيأتي مزوداً بخاصية جديدة هي  المساعد الصوتي والذي سيستفيد من تكنولوجيا شركة Siri التي إشترتها آبل في 2010 كما يبدو أن هذه الميزة ستكون خصاة فقط بالأيفون 5 إما لقدرات الجهاز القوية او لأن آبل تريد خلق سبب يدفع أصحاب الأيفون 4 للتخلي عنه والتحول إلى الأيفون 5.
المساعد الصوتي سيسمح لك بنطق جمل مفهومة للجهاز مثل “أين يقع أفضل مطعم في هذه المنطقة؟” لتجد الجهاز وقد قام بتحديد موقعك وإظهار النتائج لك بناءا على طلبت، وهذا ليس كل شيء بل يدعي الموقع بأنه سيكون بإمكانك حجز تذاكر للسينما عبر توجيه أمر صوتي للجهاز (لن يحدث هذا الشيء هنا ولو بعد 100 عام).
حقيقة ام خيال؟ من الصعب المعرفة ولكن من المؤكد أن آبل ستحاول تقديم الكثير من المميزات لتجعل الأيفون 5 أفضل جهاز ذكي، وبعدها بشهر ستظهر أجهزة أندرويد من سامسونج و LG تستفيد من هذه الأفكار (كي لاتبدؤوا في الهجوم فأنا أستخدم هاتف أندرويد).

أوبنتو 11.10 يقلع في 12 ثانية
في نسخة ألفا الأخيرة من أوبنتو 11.10 تمكن مطوروا أوبنتو من إقلاع النظام في 12 ثانية فقط وذلك على جهاز بمعالج كور 2 ديو وقرص صلب من نوع HDD الذي يعمل بالدوران العادي ويبدو أن إستبدال لمدير سطح المكتب GDM ببرنامج LightDM والذي يعتبر نسخة أخف من سابقه ولايقوم بتحميل الكثير من المكتبات التي تتسبب في إبطاء الإقلاع.
فريق عمل كانونيكال يقولون بأن المدة الزمنية التي حققوها أقل بحوالي 3 ثوان عن النسخة السابقة وهم يقتربون من 10 ثوان التي يعتبرها البعض سرعة الإقلاع الفورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock