استثمار و اموال

خلال النصف الأول من 2011 : مشاريع استثمارية بأمانة العاصمة بـ 9 مليار و520مليون ريال

بلغت تكلفة الاستثمارات المسجلة بأمانة العاصمة في النصف الأول من العام الجاري 2011م نحو 9 مليارات و520 مليون ريال مقابل 6 مليارات و432 مليون ريال خلال نفس الفترة المماثلة من العام الماضي  .
وكانت أمانة العاصمة قد اجتذبت 9  مشاريع استثمارية جديدة وذلك خلال الربع الأول من العام الجاري 2011م .
وكشفت النشرة الفصلية الصادرة عن الهيئة العامة للاستثمار أن التكلفة الاستثمارية للمشاريع المسجلة بلغت 3 مليارات و853 مليون ريال تمثل 14.3% من إجمالي رأس المال الاستثماري لجميع المشاريع المسجلة في الهيئة وفروعها بالمحافظات خلال نفس الفترة .
وبحسب النشرة فقد بلغت تكلفة الموجودات الثابتة للمشاريع 3 مليارات و315 مليون ريال ، بينما يتوقع أن توفر المشاريع فرص عمل تقدر بـ 387 فرصة .
وكانت الهيئة العامة للاستثمار وفروعها ومكاتبها بالمحافظات قد سجلت مشروعات استثمارية خلال الربع الأول من العام الجاري تصل إلى 39 مشروعا بتكلفة استثمارية تقدر ب27 مليار ريال وبموجودات ثابتة تقدر بـ 9 مليارات و387 مليون ريال توفر فرص عمل 1454 فرصة عمل .
وتعد أمانة العاصمة من أهم المحافظات الجاذبة للاستثمار نظرا لأهميتها السياسية والاقتصادية  وتعدد الفرص الاستثمارية وكثافتها السكانية . ومن المتوقع أن تستقطب العديد من المشاريع خلال الفترة القادمة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock