فعاليات اقتصادية

إنشاء شبكة مكافحي غسل الأموال وتمويل الإرهاب في اليمن

أعلن مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي عن البدء بإنشاء شبكة مكافحي غسل الأموال وتمويل الإرهاب في اليمن وذلك عقب لقاء تقييمي لإجراءات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في اليمن مع مسئولي وحدات مكافحة غسل الأموال في البنوك اليمنية اليوم.
وأوضح المركز في بلاغ صحفي تلقى “الاقتصادي اليمني” نسخة منه أن الشبكة تهدف إلى تجميع جهود مكافحي غسل الأموال في مختلف الجهات المعنية بذلك وبما يساهم في تطوير آليات الرقابة والكشف عن جرائم غسل الأموال وبما يعزز من قدرات العاملين والخبراء في هذا المجال.
وناقش الاجتماع مع مسئولي وحدت مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب الإجراءات المتبعة من قبل البنوك في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والنتائج التي حققتها الوحدات في هذا المجال.
وأكد رئيس وحدة جمع المعلومات حول غسل الاموال في البنك المركزي وديع السادة تراجع عدد الاخطارات المقدمة من البنوك حول عمليات غسل الاموال خلال العام الجاري. وقال : كان يفترض ان يكون العكس ويزداد العدد، مشيدا بدور بعض البنوك في تطوير كفاءة وحداتها فيما يتعلق بمكافحة غسل الاموال.
من جانبهم شدد المشاركين في الاجتماع على ضرورة التعاون في المعلومات بين وحدات مكافحة غسل الاموال في البنوك المختلفة للتقليل من مخاطر جرائم غسل الاموال.
وناقشوا أهمية إنشاء نافذة الكترونية تتضمن كافة المعلومات الحديثة المتعلقة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي، مؤكدين ضرورة تطوير برنامج تأهيلية متقدمة للعاملين في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بما يواكب التطورات المتسارعة في مجال الجريمة المنظمة وجرائم غسل الاموال وتمويل الارهاب.
وينفذ المركز برنامج تدريبي لوحدات مكافحة غسل الأموال في البنوك اليمنية بالتعاون مع مبادرة الشراكة الشرق أوسطية ” MEPI” وبالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب في اليمن، حيث نظم خلال الفترة الماضية دورات تدريبية حول المهارات الحديثة في التعامل مع قضايا غسل الاموال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock