اتصالات

البريد اليمني يصدر خمسة طوابع بريدية وبطاقة تذكارية

أصدرت الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي مؤخرا خمسة طوابع بريدية وبطاقة تذكارية ضمن برنامج إصدارها للعام 2011م.
وأوضح نائب مدير عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي أن الإصدارات المتعاقبة التي تصدرها الهيئة من الطوابع البريدية تهدف إلى رصدت كل المنجزات والأحداث البارزة التي شهدتها اليمن منذ قيام الثورة وحتى الآن.
وبين أن هذه المجموعة من الإصدارات تتضمن خمسة طوابع بريدية وبطاقة تذكارية يحمل الإصدار الأول منها موضوع التنوع الحيوي والبيئي في اليمن، والثاني موضع العسل اليمني، فيما تناول الإصدار الثالث الفنارات البحرية اليمنية، وجسد الإصدار الرابع شخصية الأديب والمفكر اليمني الكبير علي أحمد باكثير تقديرا لدر وه في إثراء المكتبات العالمية بعطائه الأدبي الفياض، فيما تناول الإصدار الرابع اسم الطابع العربي الموحد.
وأكد فائز أن إصدارات الهيئة من الطوابع البريدية تحظى باهتمام كبير وواسع النطاق من قبل هواة الطوابع البريدية في العالم، حيث تتيح الهيئة تداول هذه الطوابع وطلبها من إدارة البريد اليمني من خلال موقعها على شبكة الانترنت بواسطة الإيميل والريال الإلكتروني.
وتعد الطوابع البريدية أقدم علاقة استخدمتها الشعوب للاستدلال على استلام قيمة الإرسال للبعيثة البريدية بمختلف أنواعها وأحجامها، والتصريح للعاملين في البريد لمعالجة هذه البعثية وتسليمها للمستخدمين، وبالتالي أصبح الطابع البريدي كالعملة النقدية إذ أن المبلغ المدون عليه يساوي القيمة الفعلية له.
من جهة أخرى دشنت الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي خدمة الرسائل القصيرة لخدمتي الحوالات المالية وخدمة الحساب الجاري، وكذا تدشين خدمة تسديد خدمة الانترنت سوبر يمن نت في جميع مكاتب البريد في مختلف محافظات الجمهورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock