اخبار التقنية

جوجل+ أصبح يدعم الصفحات وسي – ري من آبل يمثل تهديدا لجوجل

وأخيراً أصبح بإمكان الشركات إنشاء صفحاتهم الخاصة على جوجل+ بعد أن تم إطلاق الخدمة بشكل رسمي البارحة وهي تسمح لك بإنشاء صفحة خاصة بموقعك/شركتك إلخ إلخ مثل فيسبوك ولكن الجميل هنا هو أنه بالإمكان تصنيف متابعي الموقع أنفسهم، وهذا الأمر قد يهم شركات الملابس مثلا حيث بإمكان إنشاء دائرتين في صفحة جوجل+ الخاصة بهم الأولى للرجال والثانية للنساء بحيث يتم نشر صور الملابس الرجالية للرجال فقط والعكس وبإمكانكم أن تفكروا في العديد من السيناريوهات. صفحات جوجل+ مازالت تحتاج إلى الكثير من المميزات فمثلا لايمكنك إضافة أكثر من شخص ليقوم بمساعدتك في إدارة الصفحة وهي ميزة مهمة للكثير منا لكن مثل هذه الأمور ستأتي مع الوقت.

سي – ري من آبل يمثل تهديدا لجوجل

” سي – ري هو تطور هائل ويمكن أن يتغلب بالمستقبل على محرك البحث الخاص بجوجل ” هذا ما قاله السيد ” إريك شميدت ” في جلسة أمام لجنة الإحتكار التابعة لمجلس الشيوخ الأمريكي واللتي تحقق مع جوجل منذ فترة عن كيفية عمل محرك بحثها وطريقة جمعها للمعلومات عن مستخدميها وإستخدامها لتلك المعلومات.
السيد شميدت قال بأن آبل في أسابيع قليلة قدمت طريقة جديدة بالتكنولوجيا الخاصة بالبحث في سي – ري وهذا وقد تمادى البعض بإطلاق إسم ” Google Killer ” أو قاتل جوجل على سي – ري. وقد إعترف السيد شميدت بأنه أخط بقوله في تصريح سابق في شهر سبتمبر من العام 2010 عن أن آبل وفيسبوك أنهم لا يمثلون أي تهديد لمحرك البحث الخاص بجوجل حيث إعترف بأن إستخدام النشاط الصوتي في سي – ري للوصول لإجابات عن طريق هاتفك الذكي يمثل مدى الإبتكار في مجال البحث.
البعض يقول بأن تصريحات شميدت ربما محاولة لتسليط الضوء على منافسي جوجل وإبعاد التركيز عنهم قليلا من قبل المحققين. هذا وتتحكم جوجل بـ  65% من سوق محركات البحث بالولايات المتحدة الإمريكية و 94% من السوق الأوروبي و 97% من عمليات البحث بالهواتف الذكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock