المناطق الحرة

إفراغ 217 حاوية بضائع في ميناء الحاويات بالمنطقة الحرة بعدن

أفرغت سفينة الحاويات السنغافورية “كوتا عارف” القادمة من ميناء ” جبل علي” بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في ميناء الحاويات، بالمنطقة الحرة بعدن اليوم نحو 217 حاوية بضائع واردات متنوعة تزن نحو 7 ألف و600 طن.
وأفادت إحصائية النشاط الملاحي اليومي لميناء عدن بأن السفينة “عارف” أفرغت شحنات من الأرز والسكر والدقيق والألبان الجافة والمعلبات والكماليات المتنوعة وزيوت الطبخ. إلى ذلك ترسو حاليا خارج ميناء الزيت بالمصفاة ناقلتي مشتقات نفطية الأولى “جلف مون” وتحمل على متنها نحو 37 ألف طن متري من الديزل، والناقلة الثانية ” هيس بوت برموس” تحمل 48 ألف طن متري من النفط الخام الذي سيتم تكريره في مصفاة عدن وتسويقه عبر شركة النفط اليمنية إلى المحطات العاملة في مختلف محافظات الجمهورية.
وعلى ذات الصعيد أبحرت اليوم من ميناء الزيت بمصفاة عدن أربع ناقلات نفط محلية ” باب عدن ، جارور، المسيلة، سبنرس محملة بالمشتقات النفطية من البترول والديزل لتفريغها في موانئ نشطون بالمهرة والحديدة والمكلا بحضرموت والمخاء بتعز، فيما سوقات اليوم ثلاث ألف و600 رأس من الماشية الوفدة من الصومال إلى الأسواق اليمنية بعد أن خضعت للفحص البيطري، لتلبية احتياجات المواطنين من اللحوم خصوصاً في عيد الأضحى المبارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock