اخبار التقنية

فايرفوكس 8 يضيف البحث في تويتر وادوبي تتوقف عن تطوير الفلاش للهواتف الذكية

سابقاً كانت موزيلا تقوم بتقديم الكثير من التغييرات في كل نسخة ولكن حين قامت موزيلا بتبني نظام التطوير السريع بحيث أصبحنا نحصل على نسخ جديدة في أوقات متقاربة فإن الكتابة عن كل نسخة في كل مرة لايقدم أي فائدة حقيقية إلا في حالة إحتوت النسخة الجديدة على تغييرات كبيرة وهو أمر لم تقدمه النسخة الثامنة التي حصلت على تحسن في الأداء وإغلاق لبعض الثغرات الأمنية وإضافة تويتر ضمن خيارات البحث.

أدوبي ستتوقف عن تطوير الفلاش للهواتف الذكية

ستتوقف أدوبي عن تطوير مشغل الفلاش بشكل نهائي لجميع أنظمة الهواتف الذكية مثل أندرويد والبلاك بيري بشكل مفاجئ موضحة أنها ستركز على تطوير تطبيقات AIR فقط على هذه المنصات بالإضافة إلى تقديم التحديثات الأمنية فقط لنسخة فلاش 11 الموجودة حالياً لكل الهواتف النقالة.
الشركة تقول بأنها تريد أن تركز على دفع فلاش في الإتجاه الصحيح وهي ترى أن مشغل الفلاش لأجهزة الكمبيوتر بإمكانياته القوية ودعمه لكل من الرسوم الثلاثية الأبعاد والفيديو العالي الجودة هي أمور تستطيع الشركة تطويرها من أجل تعزيز مكانة هذه المنصة على هذه الأجهزة.

HTML 5 مستقبل الهواتف الذكية

من الآن وصاعداً فإن أدوبي ستقوم بالتركيز على تطوير لغة HTML 5 بالتعاون مع مايكروسوفت وجوجل وآبل وبقية الشركات لجعل هذه اللغة أكثرا ثراءا وقادرة على تقديم تجربة مميزة لمستخدمي الهواتف الذكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock