استثمار و اموال

مناقشة آلية تنفيذ مشاريع استثمارية للشباب في اليمن

 

 

ناقش اللقاء التشاوري المنعقد بصندوق الرعاية الاجتماعية بصنعاء اليوم برئاسة وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة امة الرزاق علي حُمد ألية تنفيذ مشاريع استثمارية للشباب في اليمن.
واستعرض اللقاء الذي حضره وكيل وزارة التخطيط والتنمية مطهر العباسي والمدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية منصور

الفياضي نماذج عن فرص التدريب والتأهيل للشباب والنساء لاستيعابهم في المشاريع الصغيرة الاستثمارية ” المدرة للدخل ” التي تمولها المؤسسة ومنها مشروع تلال الريان الذي سيتم تنفيذه العام الحالي بمنطقة فج عطان.
وفي اللقاء ثمنت وزيرة الشؤون الاجتماعية اختيار اليمن ضمن ست دول عربية شملتها مشاريع مؤسسة صلتك والذي سيكون لها الأثر الايجابي والفعًال في تشغيل الشباب والتخفيف من الفقر بين النساء.
وأكدت حرص الوزارة لإنجاح مثل هذه المشاريع الحيوية للحد من البطالة المرتفعة بين الشباب وإيجاد فرص عمل مختلفة.
وحثت على التعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لإقامة مشاريع صغيرة ومتوسطة هدفها استيعاب الشباب والنساء وانخراطهم في سوق العمل والتشغيل. مشددة في نفس الوقت على ضرورة عقد سلسلة من اللقاءات مع الجمعيات العاملة في المشاريع الصغيرة لتعزيز دورها في المشاريع الخاصة بالشباب.
من جانبه قال المدير الإداري لعمليات مؤسسة صلتك نيت فيلدز” إن المؤسسة تعمل في ست دول عربية ” تونس وسوريا وقطر والبحرين والمغرب واليمن وتم اختيار اليمن والمغرب كمرحلة أولى لتنفيذ مشاريع استثمارية للشباب ممن تتراوح أعمارهم بين 18 – 30 لإيجاد فرص عمل مختلفة في مجالات التأهيل والتدريب وسوق العمل.
وأضاف” إن المؤسسة تقدم مشاريع للشباب في مجال الخدمات والإنتاج بناء على احتياجات سوق العمل، وتأخذ بأفكار خبراء المنظمات الدولية والاقتصاديين لوضع خطط وبرامج هدفها استيعاب الشباب في المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
يشار إلى أن مؤسسة صلتك التي أطلقتها قرينة أمير قطر سمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند اعتمدت في يونيو من العام الماضي مبلغ 100 مليون دولار لخلق فرص عمل للشباب بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock