اقتصاد خليجي

شركة قطر لنقل الغاز المحدودة (ناقلات) تتسلم ناقلة الغاز عنيزة

 

قالت شركة قطر لنقل الغاز المحدودة (ناقلات) عن إسلتلامها ناقلة عنيزة وهي ناقلة أخرى من أكبر ناقلات الغاز الطبيعي المسال وأكثرها تقدماً من طراز كيو- فلكس وذلك في حوض بناء السفن أوكبو التابع لشركة دايو للهندسة البحرية المحدودة في جزيرة جيوجي. كما تم تأجير عنيزة إلى شركة قطر غاز للتشغيل المحدودة (3) والمعروفة باسم قطر غاز3 بموجب عقد طويل الأجل.
هذا وتمتلك شركة ناقلات عنيزة (والتي تبلغ حمولتها 210,000 متر مكعب)، وستستخدم هذه الناقلة في شحن الغاز الطبيعي المسال الذي تنتجه قطر غاز 3، إلى أسواق تتمركز بشكل رئيسي في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتجدر الإشارة إلى أن ناقلات الغاز الطبيعي المسال طراز كيو- فلكس والناقلات الأخرى طراز كيو-ماكس ذات الحجم الأكبر هي الجيل الجديد من السفن العملاقة المستخدمة في نقل الغاز الطبيعي المسال. وتزيد سعة الناقلات طراز كيو-ماكس بنسبة 80% و ناقلات كيو-فلكس 50% عن الناقلات التقليدية المستخدمة في نقل الغاز الطبيعي المسال، كما يقل استهلاكها للطاقة بحوالي 40 في المائة مقارنة بنظيراتها التقليدية وذلك بسبب وفورات الحجم الناتجة عن حجمها وكفاءة محركاتها، وقد تم بنائها خصيصا لشركة ناقلات وذلك للقيام بالشحن الآمن والفعال للغاز الطبيعي الذي تنتجه دولة قطر إلى الأسواق في جميع أنحاء العالم.و يتمثل نشاط الشركة في تملك، استئجار، إدارة، تشغيل، وصيانة أسطول من ناقلات الغاز ومشتقاته بالإضافة إلى تملك أسهم وتأسيس الشركات التي تعمل في نشاط مماثل.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock