اقتصاد خليجي

57 % نسبة ارتفاع صافي ارباح بنك أبوظبي الوطني

حقق بنك أبو ظبي الوطني  صافي أرباح خلال الربع الاول من هذا العام بنسبة 57%  ليصل إلى 770 مليون درهم مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
وارتفع صافي الأرباح للربع الأول من العام الحالي بنسبة 9 بالمائة مقارنة بأرباح البنك من أعماله الرئيسية في الربع الأول من العام الماضي والتي بلغت 710 ملايين درهم  بعد استبعاد الأرباح الاستثنائية البالغة 165 مليون درهم والتي نتجت عن بيـع أرض سبق شراؤها كموقع لإنشاء مكتب إقليمي للبنك في الإمارات الشمالية وتـم استبدالها لاحقاً بموقع آخر.
وبلغ العائد المخفض على السهم في نهاية الربع الأول من العام الجاري 39ر1  درهم للسهم.
و بلغ إجمالي أصول البنك في نهاية مارس من العام الحالي 161 مليار درهم بارتفاع 2  بالمائة عن الفترة المماثلة من العام الماضي والتي بلغت 157 مليار درهم وبانخفاض نسبته 2 بالمائة عن إجمالي الإصول في نهاية ديسمبر 2008 والتي بلغت 165 مليار درهم الأمر الذي يعكس الظروف التي يمر بها الاقتصاد العالمي في الوقت الحالي فيما ارتفع إجمالي القروض

بنسبة  25 بالمائة مقارنة بالربع الأول من العام الماضي والتي بلغت 93  مليار درهم في حين ارتفع بنسبة 4 بالمائة مقارنة بنهاية العام الماضي والتي بلغت 112 مليار درهم لتصل إلى 116 مليار درهم في نهاية الربع الأول من العام.
وارتفع حجم القروض المصنفة بنحو 175 مليون درهم في نهاية الربع الأول من العام الجاري من 072ر1 مليار درهم في نهاية ديسمبر 2008 إلى 247 ر1 مليار درهم في نهاية الربع الأول من العام الجاري يشكل  1 ر1 بالمائة من قيمة القروض البالغة 116 مليار درهم.
وبلغ صافي المخصص المحتسب للقروض المصنفة 214 مليون درهم منها 152 مليون درهم مخصصات عامة و85 مليون درهم مخصصات خاصة فيما بلغت قيمة القروض المستردة خلال الربع الأول من العام 23 مليون درهم.
وانخفض حجم ودائع العملاء في نهاية الربع الأول من العام بنسبة 5 باالمائة  ليبلغ 98 مليار درهم مقابل 103 مليار درهم في نهاية ديسمر 2008 وتم تحويل ودائع حكومة أبوظبي البالغة أربعة مليارات درهم إلى محفظة حقوق المساهمين الأمر الذي أدى إلى انخفاض الودائع فيما زاد من قاعدة رأسمال البنك.
وذكر معالي / ناصر أحمد خليفة السويدي رئيس مجلس إدارة لبنك أبوظبي الوطنيفي بيان للاقتصادي اليمني : “أن البنك قد حقق نتائج جيدة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها الأسواق، مضيفاً أن البنك قد قام باتخاذ إجراءات شاملة لضمان استمرارية تحقيق الإيرادات خلال الفترة المقبلة وذلك عن طريق زيادة إحتساب مخصصات عامة والتشدد في المعايير الائتمانية وترشيد الإنفاق إضافة الى دعم علاقاتنا مع عملائنا المتأثرين من جراء الازمة حتى يتمكنوا من الإيفاء بالتزاماتهم “.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock