المناطق الحرة

استقبال 876 سفينة تجارية وناقلة نفط وسفن صيد بحرية خلال الفترة يناير ـ سبتمبر2011م بعدن

استقبلت أرصفة المعلا بميناء الزيت بالمصفاة، وميناء الاصطياد الساحلي والرصيف السياحي بمدينة التواهي خلال الفترة يناير ـ سبتمبر2011م، 876 ما بين سفينة تجارية وناقلة نفط وسفن صيد بحرية .
وأوضح مدير جوازات الميناء البحري بعدن العقيد حمود محمد المطري بأن أرصفة المعلا ميناء عدن استقبلت أيضاً 822 سفينة صغيرة أقلت المؤن والمواد الغذائية إلى عدد من بلدان دول القرن الأفريقي. وأشار إلى أن عدد سفن الصيد البحري المحلية التي رست في ميناء الاصطياد الساحلي بلغت نحو 117 سفينة، أما عدد اليخوت السياحية التي استقبلها الرصيف السياحي بالـتواهي بلغت 61 يخت سياحي من مختلف الجنسيات العالمية أقلت نحو 176 سائح وسائحة من جنسيات أوروبية مختلفة.
وبين المطري أن عدد المغادرين والواصلين عبر ميناء عدن من اليمنيين والعرب والأجانب للفترة نفسها بلغ نحو 626 منهم 417 مغادر والباقي واصلين.
وأفاد العقيد بأن مكتب جوازات الميناء البحري منح خلال الفترة المذكورة 57 تأشيرة سياحي لعدد من السياح اليمنيين والعرب والأجانب للترويج السياحي أسوة بالمواني المجاورة والعالمية التي تمنح تلك التأشيرات للغرض نفسه المذكور بهدف جذب السياح لزيارة اليمن وتقديم التسهيلات والمزايا المطلوبة لهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock