اخبار التقنية

فيس بوك يطلق “التايم لاين”

أعلنت شبكة فيس بوك الاجتماعية الخميس، عن إطلاق تحديثها الجديد لشكل الصفحات “تايم لاين” أو التسلسل الزمنى للجميع بعد فترة طويلة من المماطلة.
يسمح الشكل الجديد للصفحات بوضع جميع المعلومات التى شاركها المستخدم من مولده وحتى اللحظة الحالية ويربطها بوقت زمنى محدد، كما يسمح بمشاركة الأغانى التى تسمعها أو القصص التى يقرأها المستخدم دون أن يحتاج لإبداء الإعجاب بها، ويستطيع المستخدم تغيير شكل صفحته الشخصية بشكل كامل.

 

تم الإعلان عن إستراتيجية التايم لاين لأول مرة من قبل المدير التنفيذى لفيس بوك مارك زوكربيرج فى مؤتمرFaceBook ثم تم طرحة للاستخدام من قبل المطورين فقط فى سبتمبر، وقدمت الشبكة الاجتماعية منذ وقتها العديد من الإعلانات المتضاربة حول موعد إطلاقه، حتى بدأ الإفراج العام عنه فى نيوزيلندا الأسبوع الماضى، واتسع ليشمل معها بعض الدول التى اختارها مطورون فيس بوك بأنفسهم.
والآن أصبح يمكن لأى مستخدم حول العالم الدخول لإحدى الصفحات المنشط عليها التايم لاين وتنشيطه منها بطريقة بسيطة، ولكنه لم ينشر أوتوماتيكيا بعد.
الشكل الجديد بعد تنشيطه يمنح المستخدم إمكانية نشره للجميع، بعد أن يقوم بإعداده بالشكل الذى يريده خلال فترة تمتد إلى سبعة أيام قبل أن يتم نشره بشكل تلقائى.
ويتيح خط الوقت إخفاء أى أحداث من عليه أو مسحها تماما من على الصفحة حتى لو كانت حدثت فى الماضى، أو شاركها المستخدم فى الماضى، وهذا يعتبر تفاديا لمشكلة أن يتسبب كشف ماضى الأشخاص لمشاكل فى حياتهم الجديدة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock