اخبار التقنية

قفزة لنظام “أندرويد” بصحبة هاتف “غالاكسي نيكساس”

بعد طرح هاتف “غالاكسي نيكساس،” الجديد في الأسواق يوم الخميس، يتضح أن الهاتف الذكي الجديد، يحوي مزايا ضخمة، ليس فقط بسبب حجمه الكبير بشكل استثنائي.
ويتميز هاتف “نيكساس” الذكي بتصميمه الجميل، وبشاشة كبيرة بقياس 4.65 بوصة، ونحافته والكاميرا المرفقة به. غير أن أهم ما تميز به الهاتف الجديد هو تضمين نظام التشغيل الجديد “أندرويد 4” الذي جاء بتحسينات كبيرة على النظام، ليصبح واحداً من أفضل أنظمة التشغيل للهواتف الذكية، إن لم يكن افضلها على الإطلاق.
ولعل أهم تغيير في النسخة الجديدة من أندرويد وجهاز “نيكساس،” هو انعدام الأزرار أسفل الشاشة، إذ أصبحت هذه الأزرار باللمس.
ولا يوجد سوى ثلاثة أزرار على الشاشة، بدلا من أربعة. وتستخدم هذه للعودة إلى القائمة السابقة، والذهاب إلى الشاشة الرئيسية أو عرض التطبيقات التي تكون مفتوحة حاليا.
وفي أكتوبر/تشرين أول الماضي، قال مدير تطبيقات أندرويد في شركة غوغل، ماتياس دوارتي: “رغم أن الناس يحتاجون أندرويد، إلا أنهم لا يحبونه.”
وأضاف أنه يجب تحسين نظام التشغيل أندرويد وتطويره بحيث يمكن للمرء أن “يقع في حبه” على حد قوله.
وأطلقت غوغل على النسخة المطورة من “أندرويد” اسم شيفرة هو “ساندويتش الآيس كريم” Ice Cream Sandwich.
وتوفر النسخة المطورة من أندرويد تجربة شبيهة بتجربة الكمبيوتر اللوحي، والتطبيقات الآخاذة والقابلة للتعديل، وصوراً رمزية كبيرة، وواجهة تخلو من الأزرار.
وكان التطوير لبرنامج الكاميرا المرفقة شاملاً حيث يتيح للمستخدم التقاط الصور البانورامية، بينما يمكن للكاميرا الأمامية أن تتعقب حركة عين المستخدم وتدور صورة ثلاثية الأبعاد بحسب الجهة التي ينظر إليها المستخدم.
يشار إلى أن نظام التشغيل “أندرويد”، تصدر في مارس/آذار الماضي النظم المماثلة وأصبح الأكثر انتشاراً في الهواتف الذكية في الولايات المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock