اخبار التقنية

فيسبوك تكافئ الهاكرز

قررت فيسبوك تقديم بطاقة إئتمان للهاكرز يكون بإستطاعتهم عن طريقها شراء مايريدون أو حتى سحب المبالغ اللتي بحاسبها نقدا عن طريق أي مكينة صرف آلى ولكن ماهو المقابل؟
إسم المشروع ” White Hat Bug Bounty Program “  والهدف منه هو دفع المطوريين بشكل عام والهاكرز بشكل خاص الى محاولة إيجاد عيوب في شبكة فيسبوك الإجتماعية وماهي الثغرات الأمنية اللتي يمكن عن طريقها إقتحام حسابات المستخدمين. السيد ” راين ماكيهان ” مدير قسم التدخل الأمني بـ فيسبوك علق بالقول ” أن الباحثين اللذين يجدون الثغرات ويساعدون على تطوير النواحي الأمنية هم نادرون ونحن نقدرهم ولا بد أن نجد وسيلة لنكافئهم بها “.
البطاقة السوداء الخاصة بـ فيسبوك لها ميزات أخرى فالسيد ” راين ” يقول أنه بإمكان حامل تلك البطاقة أن يحضر الى أي مؤتمر وكل ماعليه هو إظهار تلك البطاقة ويقول بأنه يعمل عملا خاصا بفيسبوك وسيسمح له بالدخول كما سيكون له صلاحية الدخول الى مناسبات أخرى. الحد الأدنى اللذي تم التبليغ عنه لمن يكشف عن الثغرات الأمنية هو 500 دولار ولكن السيد ” راين ” قال بأن فيسبوك قامت بدفع مبالغ وصلت لـ 5000 دولار لعدد من المطوريين اللذين تم التأكد من صحة معلوماتهم عن الثغرات الموجودة بالنظام. فيسبوك ليست الأولى في تبني فكرة التعامل مع الهاكرز وغيرهم من المطوريين فشركات مثل جوجل وموزيلا طبقت هذه الفكرة منذ فترة من الزمن وحتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock