اقتصاد خليجي

لتعزيز التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات بين الطرفين..وفد رسمي سعودي يزور جمارك وموانئ دبي

 

استقبل مدير إدارة أمن الموانئ في موانئ دبي العالمية، السيد محمود أمين، وفداً من المملكة العربية السعودية زار جمارك وموانئ دبي مؤخرا. وضم الوفد مسؤولين في وزارة الداخلية السعودية والجمارك السعودية وجامعة الملك فهد، ورأسه اللواء عبدالغني بن إبراهيم الخضير، وذلك بهدف الاطلاع على تجربة جمارك وموانئ دبي فيما يخص أنظمة الأمن والأنظمة الجمركية ومكافحة انتشار الأسلحة المعمول بها.  
ورحّب السيد محمود أمين بالوفد السعودي الزائر وقال: “تعبّر هذه الزيارة عن الرغبة المشتركة لكلا الطرفين في تعزيز التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات، ورفع مستوى العلاقات المتميزة التي تربط بين الجهتين، متمنياً للوفد السعودي الشقيق نجاح زيارتهم”.

واطّلع الوفد خلال اجتماعه بمسئولين من جمارك دبي وموانئ دبي العالمية على أنظمة الأمن والسلامة في الجمارك والموانئ، وتم تقديم عرض فيما يتعلق بأمن الموانئ وبرامج مكافحة انتشار أسلحة الدمار الشامل، وكذلك الأنظمة الجمركية المتبعة لمنع تهريب المواد الخطرة.  
وعقب ذلك تم اصطحاب الوفد السعودي الزائر في جولة ميدانية في الموانئ للاطلاع على مواقع تخزين المواد الخطرة، وساحات الحاويات، والمرافق التابعة لها، واطّلع الوفد كذلك على الأنظمة الأمنية وأنظمة السلامة والنقل والتخزين المتبعة في هذه المرافق على أرض الواقع.
وأشاد رئيس الوفد السعودي اللواء عبدالغني بن إبراهيم الخضير بمدى التطور الذي وصلت إليه جمارك وموانئ دبي، والتقنيات الحديثة المتبعة في مرافقها، والخبرات التي يمكن الاستفادة منها، والتعاون المستقبلي والتنسيق بشأن نقل وتبادل المعلومات والخبرات بين الجهتين.
وحضر اللقاء من جانب جمارك دبي وموانئ دبي العالمية كل من عبدالله الخاجة، مدير إدارة الاستخبارات الجمركية بجمارك دبي، وسعيد الطاير، مدير مركز جمارك جبل علي، وإبراهيم السعدي، مدير إدارة المهام الخاصة بجمارك دبي، ومحمد فولاذ، خبير ومستشار أسلحة الدمار الشامل ومكافحة الانتشار ومسئولين آخرين.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock