عقارات وانشاءات

استعداداً لخليجي 20 : التوقيع على إنشاء مجمع فندقي بعدن بـ 150 مليون دولار

 

 

وقع يوم امس بصنعاء على عقد الخدمات الهندسية للأشراف على تنفيذ مجمع شقق فندقية بمحافظة عدن، والبالغ تكلفته التقديرية 150 مليون دولار بين الشركة العربية اليمنية الليبية القابضة وشركة دار الهندسة الاستشارية اللبنانية.

ويتكون المشروع الذي سينفذ على مساحة 250 ألف مترا مربعا في منطقة الحسوة بمديرية البريقة محافظة عدن من 300 غرفة فندقية بمستوى خدمة خمسة نجوم .

وقضى العقد الذي وقعه رئيس مجلس إدارة الشركة العربية اليمنية الليبية القابضة عبد الكريم علي الضبعي والمدير الإقليمي لشركة دار الهندسة نبيل غاوي, بأن تقوم الشركة اللبنانية بعمل التصاميم اللازمة للمشروع وتأهيل المقاولين وإنزال المناقصات وتحليل الأسعار والإشراف على تنفيذ المشروع.

كما قضى العقد البالغ كلفته 600 مليون ريال بأن تبدأ شركة دار الهندسة بالإعمال المناطة بها بموجب الاتفاق اعتبار من تاريخ توقيع العقد وان يتم الإنجاز بمسار سريع.

وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة العربية اليمنية الليبية القابضة عبد الكريم علي الضبعي أن الشركة حريصة على إنجاز هذا المشروع بمستوى عال من الجودة والوقت المناسب لتهيئة الخدمات الملائمة الخاصة بالايواء لضيوف اليمن الذين سيحضرون بطولة خليجي 20 ، وكذا لمواكبة المبادرات التي تنفذها الحكومة لجذب السياح..

وقال: «لقد شهدت اليمن نمواً ملحوظاً في ضوء توقعات بتسجيل ارتفاع في عدد الزوار”، معبرا عن ثقته في أن يسهم هذا المجمع الفندقي بدور فاعل في تلبية الطلب السياحي على الشقق الفندقية العالية الجودة.

ولفت الضبعي في تصريح سابق إلى أن الشركة حرصت في اختيارها للشركة الاستشارية أن تكون من ذوات الخبرة العالية والمعروفة عالميا في هذا المجال..مبينا بهذا الخصوص أن شركة دار الهندسة اللبنانية تعد من افصل 10 شركات عالمية.

وقال”سيتم ابتداء من يوم غد تسوية الأرض الخاصة بالمشروع، والقيام بالإعمال الميدانية على أن تبدأ الأعمال الإنشائية خلال 2-3 اشهر من الان”.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة العربية اليمنية الليبية القابضة انه تم الاتفاق مع الشركة اللبنانية على تنفيذ الأعمال المناطة بها بمسار سريع أي أنها كلما أنجزت تصميم يتم تنفيذه أولا بأول من قبل المقاول المنفذ للمشروع.. منوها إلى أن شركة أساس العقارية التابعة للشركة اليمنية الليبية القابضة ستتولى تطوير جميع المشاريع العقارية للشركة مستقبلا، وان هذا المجمع الفندقي بعدن يعد باكورة أعمالها.

وأكد الضبعي أهمية الدور الذي تلعبه البيئة الاقتصادية الراهنة في اليمن في تعزيز نمو المشاريع الواعدة، بفضل الإصلاحات التي تنفذها الحكومة والجهود المبذولة لجذب الاستثمارات من خلال تأمين بيئة ملائمة، للاستثمارات .. معتبراً الشروع في تنفيذ مجمع الشقق الفندقية بمحافظة عدن ثمرة للازدهار الذي تعيشه اليمن.

وأشاد رئيس مجلس إدارة الشركة العربية اليمنية الليبية القابضة بالتسهيلات والمزايا الممنوحة للاستثمارات، والحرص الذي تبديه القيادة السياسية والحكومة على تشجيع المستثمرين.. مؤكدا أن الشركة تقوم حاليا بدراسة أنشاء عدد من المشاريع الفندقية والعقارية في عدة محافظات يمنية.

و يأتي هذا المشروع ضمن المشاريع الاستثمارية التي ستنفذ في محافظة عدن استعدادا لاستضافة خليجي 20.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock