طب وصحة

1000 إصابة بالانفلونزا:شفاء أول مصابة كورية جنوبية بأنفلونزا الخنازير

قالت منظمة الصحة العالمية  أن مختبراتها رصدت 985 حالة اصابة بالسلالة (اتش1 ان1) من انفلونزا الخنازير في 20 دولة منها السلفادور وكولومبيا وقالت إن هناك 25 حالة وفاة مؤكدة بالفيروس.
وتقل الارقام التي تعلنها المنظمة عن الاعداد التي تعلنها كل دولة ولكن أرقام المنظمة تعتبر أكثر دقة من الناحية العلمية.
وارتفعت في الايام القليلة الماضية أرقام المنظمة الخاصة بالحالات في المكسيك -التي تعتبر بؤرة تفشي الانفلونزا- وذلك لظهور نتائج عينات تم جمعها من قبل وليس بسبب ظهور حالات جديدة.
وتشير أحدث احصاءات الى وجود 590 اصابة في المكسيك و226 حالة في الولايات المتحدة وهما الاكثر تضررا من الفيروس. كما شهدت الولايات المتحدة حالة وفاة قالت السلطات انها لرضيع مكسيكي.
 كما أكدت منظمة الصحة العالمية حالات اصابة بالانفلونزا دون وجود وفيات في الدول التالية..
النمسا (1) – كندا (85) – هونج كونج (1)- كوستاريكا (1))- كولومبيا(1)- الدنمرك (1) – السلفادور(2)- فرنسا (2)- المانيا (8)- أيرلندا(1)- اسرائيل (3)- ايطاليا (1)- هولندا (1)- نيوزيلندا (4)- كوريا الجنوبية (1)- اسبانيا(40)- سويسرا (1)- بريطانيا (15).
من ناحية أخرى أفرجت سلطات الحجر الصحي بكوريا الجنوبية يوم الاثنين عن الامرأة التي أصيبت بأنفلونزا الخنازير ، وكانت أول حالة مؤكدة في البلاد للإصابة بهذا الفيروس ،وذلك بعد شفائها من المرض.
ونقلت الإذاعة الكورية الجنوبية عن وزارة الصحة والرفاهية وشؤون الأسرة إنه تم الإفراج عن الامرأة من الحجر الصحي ، بعد ظهر اليوم .
وكانت السيدة البالغة من العمر خمسين عاما قد سافرت إلى جنوب المكسيك في أعمال تطوعية اجتماعية في التاسع عشر من أبريل /نيسان الماضي، ثم عادت إلى البلاد في الثامن والعشرين حيث تلقت بعدها العلاج في المستشفيات الكورية.
وأكدت السلطات الصحية الكورية أن الامرأة ليس لديها الآن أي أعراض للإصابة بالمرض ، ومن ثم فهي لا تمثل أي مخاطر لنشر العدوى إلى الآخرين.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock