منح دراسية

منحة دراسية لدرجة الدكتوراة في الصيدلة أو الكيمياء البيئية في جامعة جنوب الدنمارك

تتوفر منحة دراسية واحدة ضمن مجالات الصيدلة أو الكيمياء البيئية في قسم الفيزياء و الكيمياء و الصيدلة ابتداء من 1 أيار(مايو) 2012 أو بعد ذلك بقليل.
توجه هذه المنحة للطلاب غير الملتحقين حاليا بجامعة جنوب الدنمارك و لم يسبق لهم الحصول على درجة أكاديمية منها . يسمح بالتقديم لحمل درجة الماجستير، و ذلك للعمل على مشروع بحثي موضح أدناه.

يوظف قسم الفيزياء و الكيمياء و الصيدلة حاليا ستة وثلاثين باحثا متفرغا يغطون مجالا بحثيا واسعا ضمن العلوم الحياتية، و ينفذ فيها القسم نشاطات متعددة التخصصات.

تمتد دراسة درجة الدكتوراة في كلية العلوم لثلاث سنوات، و تتطلب أن يكون الطالب حاصلا على درجة الماجستير.

يجب أن يشمل طلب التقديم مقترحا بحثيا يلخص مشروعا بحثيا في مجالات “التجديد الكيميائي للبحيرات” أو “نقل و توصيل العقاقير” وفقا للتفاصيل الواردة أدناه، و يجب أن تتم كتابة هذا المقترح بالتنسيق مع الأستاذ المساعد Ulla Gro Nielsen أو الأستاذ Martin Brand على التوالي.

مشروع درجة الدكتوراة: التجديد الكيميائي للبحيرات
يتوفر شاغر لمشروع بحثي للعمل على معالجة الفوسفات في أوساط المياه العذبة باستخدام الكيمياء الفيزيائية و التحليلية و البيئية. يضم هذا المشروع متعدد التخصصات باحثين في قسم الفيزياء و الكيمياء و الصيدلة و مركز تجديد البحيرات و معهد البيولوجيا في جامعة جنوب الدنمارك.

يهدف المشروع لتحقيق فهم على المستوى الجزيئي للمواد غير العضوية الجديدة و المستخدمة حاليا في أنظمة معالجة المياه العذبة. سيحقق هذا المشروع كيف تكرس التركيبات الكيميائية لهذه المواد قدراتها لانتقاء الفوسفات و عزله إضافة إلى دراسة متقدمة حول ثبات هذه المنتجات في البيئة.
يشمل المشروع الكيمياء التحليلية و الرنين المغناطيسي الطيفي في الحالتين الصلبة و السائلة، مع علم المياه العذبة

يجب أن يمتلك المتقدم ميولا قوية في توظيف الكيمياء غير العضوية مع تقنيات التوصيف غير العضوية لحل المشاكل البيئية في بيولوجيا المياه العذبة، و يتوقع منه أن يكون حاصلا على درجة الماجستير في الكيمياء أو أي مجال ذي علاقة قريبة، و أن يكون قادرا على العمل ضمن بيئة متعددة التخصصات. و يعتبر السفر إلى المنشآت البحثية العالمية و الرحلات الميدانية جزءا أساسيا من المشروع.

سيتم توظيف الطالب ضمن قسم الكيمياء و الفيزياء و الصيدلة في جامعة جنوب الدنمارك بحيث يكون المشرف الأستاذ Ulla Gro Nielsen هو المشرف الرئيسي، و Kasper Reitzel هو مشرف مساعد.

يرجى مراسلة الأستاذ Ulla Gro Nielsen عبر البريد الإلكتروني [email protected]  لمزيد من التفاصيل

مشروع لدرجة الدكتوراة: نقل و توصيل العقاقير
سيعمل المتقدم الحاصل على المنحة على مشروع ضمن موضوع نقل و توصيل العقاقير، و سيعمل الباحث على وجه التحديد مع العقاقير ذات الذائبية المحدودة و  العقاقير التي تتوفر عن طريق الفم، إضافة إلى الاستراتيجيات التركيبية للتغلب على هذه التحديات.
يشمل المشروع تحقيقا في خواص الذائبية و الانحلال و النفاذية المخبرية للعقاقير، و ذلك باستخدام مناهج بحثية تم تطويرها من قبل فريق البحث، إضافة إلى طرق بحثية يجري تطويرها حاليا. نهدف للوصول لفهم أفضل للميكانيكيات التي تقود لتحسين الصلاحية البيولوجية، خصوصا التركيبات المحسنة للذائبية.

يتوقع من المتقدم أن يكون حاصلا على درجة الماجستير في الصيدلة أو العلوم الصيدلانية. و يجب أن يمتلك ميولا قوية في التقنيات الفيزيوكيميائية و التحليلية و الخلوية. و يفضل المتقدمون من أصحاب الخلفية القوية في الصيدلة الفيزيائية أو تصميم العقاقير أو الصيدلة الحيوية. يعتبر التبادل مع الشركاء البحثيين في الخارج جزءاً أساسيا من هذا المشروع.

سيتم توظيف المتقدم ضمن قسم الفيزياء و الكيمياء و الصيدلة في جامعة جنوب الدنمارك بحيث يكون Martin Brandl  هو المشرف الرئيسي و Paul Stein  هو مشرف مشارك.
لمزيد من المعلومات يرجى التواصل مع البروفيسور Martin Brandl عبر البريد الإلكتروني: [email protected]

يتم تقييم الطلبات وفقا لمجموعة من المعايير تشمل مستوى المتقدم (المنشورات، العلامات، المعرفين ،..) إضافة إلى جودة المشروع فيما يتعلق بالمجالات البحثية الاستراتيجية للقسم.

يكون تعيين زملاء أبحاث الدكتوراة لثلاث سنوات، و يتنهي التوظيف تلقائيا بعد هذه المدة، و لن يسمح للحاصل على هذه المنحة بالعمل في أي وظيفة مدفوعة الأجر طوال هذه المدة.

تتم عملية التقديم بإرسال رسالة إبداء اهتمام بالمنحة و تشمل :
1- رسالة توضح الرغبة و الداوفع و المؤهلات المناسبة للمشروع (صفحتين بحد أقصى)
2- ملخصا قدره 200 كلمة لمشروع درجة الدكتوراة وفقا لما تم التوافق عليه مع المشرف
3- سيرة ذاتية مفصلة تشمل معلومات التواصل
4- نسخة مصدقة من الشهادة
5- رسالتي توصية موقعتين على الأقل

يجب أن يكون عنوان هذه الرسالة : “Job ID 123002”
يجب إرسال الطلبات بواسطة البريد الإلكتروني إلى [email protected]

تاريخ التوظيف: 1 أيار (مايو) 2012
آخر موعد لتقديم الطلبات:ا آذار(مارس) 2012
مكان العمل: مدينة أودنسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock