طب وصحة

الاشتباه بإصابة محتملة بانفلونزا الخنازير في القاهرة ..أصابة 1516 حالة مؤكدة في 22 بلداً

قالت مصادر بمطار القاهرة الدولي يوم الأربعاء إن سلطات الحجر الصحي بالمطار اشتبهت بحالة إصابة بفيروس “إتش 1 إن 1” أو انفلونزا الخنازير.  وأضافت المصادر أن سلطات الحجر الصحي اشتبهت بحالة شاب ايرلندي يدعى ماركيز جريس (25 عاما) كان بصحبة والدته ريدلس (68 عاما)، في رحلة من العاصمة البريطانية لندن الى جوهانسبرج بجنوب افريقيا، وتوقفا في القاهرة مؤقتاً (ترانزيت).
وأوضحت أنه تبيّن بعد الكشف على الشاب أنه يعاني من التهاب في الحلق وارتفاع فى درجة الحرارة، بينما لا تظهر على والدته أية أعراض، ولكن تم توقيع الكشف عليها بحكم مخالطتها له.

وأشارت الى أن الشاب أكد أن السلطات الصحية في لندن أجرت له كشفاً طبياً قبيل صعوده إلى الطائرة وأثبت تحليلها أنه لا يحمل فيروس أنفلونزا الخنازير، بل يعاني من أنفلونزا عادية.
وأضافت المصادر ان سلطات الحجر الصحي قررت تحويل الحالتين إلى مستشفى “حميات العباسية” لإجراء التحاليل اللازمة للتأكد من حالتهما.
وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت اليوم الأربعاء أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس “إتش 1 إن 1” أو انفلونزا الخنازير وصل الى 1516 حالة مؤكدة في 22 بلداً، وأن عدد الوفيات ارتفع إلى 30 حالة.

(يو بي آي)

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock