سياحة وطيران

فشل دعوات العصيان والإضراب في المطارات المصرية

قالت مصادر مسئولة  ان دعوات العصيان المدني والإضراب في جميع المطارات المصرية فشل تنفيذها اليوم السبت حيث توجه جميع العاملين بمختلف القطاعات إلي أعمالهم دون حالات غياب وسط حرص من مختلف النقابات على استمرار العمل بدون تعطيل.

وقال الطيار جاد الكريم نصر ، رئيس الشركة المصرية للمطارات ، إنه من خلال متابعة سير العمل في جميع المطارات الإقليمية ومطار القاهرة تأكد أن نسبة حضور العاملين في مختلف قطاعات الطيران مئة بالمئة ولم تحدث حالة غياب مثلما يحدث في الأوقات الطبيعية حيث سار العمل بشكل طبيعي.

وفي مطار القاهرة قالت مصادر مسئولة “حرص العاملون بإدارات الشرطة والجوازات والجمارك والحجر الصحي والبيطري والزراعي علي التواجد مبكرا في أعمالهم لمواجهة الدعوات التي انتشرت علي الإنترنت بالعصيان المدني ما يؤكد فشل هذه الدعوات بل كان لها مردود إيجابي حيث توجه بعض العاملين إلي مواقعهم رغم أن اليوم السبت يوم أجازة أسبوعية لهم حيث يحصل العاملون بالطيران المدني علي يومي الجمعة والسبت أجازة أسبوعية”.

وقالت المصادر :”استمرت حالة الاستنفار الأمني في طريق ومنافذ المطار بالتعاون مع بعض وحدات القوات المسلحة من أجل تأمين طرق ومداخل المطار من أي محاولات لنشر الفوضي أو النيل من سلامة وأمن منشآت المطار”.

على صعيد آخر ، استمر اليوم تدهور حركة الركاب في مطار القاهرة بسبب تداعيات الدعوات الخاصة بالعصيان والانفلات الأمني وسوء الأحوال الجوية حيث ألغت عدة شركات طيران رحلاتها لعدم جدوى تشغيلها اقتصاديا.

وصرحت مصادر ملاحية بالمطار “مازالت حركة الركاب والطيران دون معدلاتها الطبيعية حيث اضطرت عدة شركات طيران لإلغاء رحلاتها بسبب عدم جدوى تشغيلها اقتصاديا مثل التونسية والأردنية واليمنية والإيطالية إلى جانب بعض شركات الطيران الخاصة مثل النيل والمصرية العالمية ، ومن بين الإلغاءات بسبب الظروف الجوية السيئة إلغاء الإيطالية رحلتها الثانية من وإلى روما حيث تم نقل 33 راكبا إلي أحد فنادق القاهرة لحين تحسن الجو في مطار روما”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock