فعاليات اقتصادية

الاعلام الاقتصادي في اليمن يدشن مشروع بناء قدرات الإعلاميين الشباب فى المهارات الإعلامية الحديثة

دشن مركز الدراسات والإعلام الاقتصادى بالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبى فى اليمن مشروع بناء قدرات الإعلاميين الشباب فى المهارات الإعلامية الحديثة .

و يهدف المشروع إلى تأهيل ما يزيد عن 150 من الإعلاميين الشباب، لاسيما المسئولين الإعلاميين للتكتلات والائتلافات الشبابية لإكسابهم مهارات التحرير الصحفى والتواصل مع وسائل الإعلام، ومهارات استخدام وسائط الإعلام الجديد “الفيس بوك والتويتر” فى التعبير عن قضايا الشباب وطموحاتهم.
وقال رئيس مركز الدراسات والإعلام الاقتصادى مصطفى نصر إن المشروع الذى يتضمن أربع دورات تدريبية تركز على قيم العمل الصحفى من حيث المهنية فى تناول الأحداث، والتغطية المحايدة، والتغطية أثناء النزاعات والحروب، إضافة إلى إكساب الشباب والشابات مهارات التصوير الفوتوغرافى والتلفزيونى والمونتاج واستخدامها فى وسائط الإعلام الجديد.
من جانبه أكد السيد جان مارى صفا القائم بالأعمال فى بعثة الاتحاد الأوروبى فى صنعاء أن دعم الاتحاد الأوروبى لهذا المشروع يأتى كالتزام منه فى المساعدة على تطوير قدرات الشباب اليمنى ليسهموا بشكل أكبر فى بناء اليمن خلال المرحلة المقبلة.
وأوضح أن الإعلاميين الشباب يقع على عاتقهم خلال الفترة المقبلة بناء ثقافة جديدة فى اليمن تعزز التوافق وجهود البناء والتنمية، مشيرا إلى أن الإعلام لاسيما الوسائط الحديثة تلعب أدوار مهمة فى عملية التغيير والبناء.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock