منح دراسية

الشراكة العالمية للكهرباء المستدامة تقدم 10 منح دراسية سنوية لدرجة الماجستير في الطاقة المستدامة للدول النامية

تقدم الشراكة العالمية للكهرباء المستدامة – برنامج منحة التعليم من أجل تطوير الطاقة المستدامة منح دراسية لدرجة الماجستير  للدول النامية (اليمن ضمن قائمة الدول الممكن التقدم ) حيث تهدف هذه المنحة الى دعم الطلبة المتميزين الباحثين عن دراسات متقدمة في مجال تطوير الطاقة المستدامة وتشجيع المساهمات الهادفة لهيئة المعرفة التعاونية حول هذا الموضوع

وتشترط الشراكة العالمية للكهرباء المستدامة على  الطالب المتميز يجب أن يكون :
1.متخرج بدرجات ممتازة ضمن أعلى 20% من دفعته.
2.عاقد العزم على النهوض بمعرفته وفهمه.
3.لديه تاريخ مسبق حول المشاركة أو العمل الجماعي.
4.ملتزم بموضوع الطاقة المستدامة.

5. ملتزم بالعودة والمساهمة في بلده.

شروط التقدم

حتى يسمح للطالب التقدم للمنحة يجب عليه أن :

  1. يخطط للالتحاق ببرنامج ماجستير في مواضيع ذات صلة مباشرة بتطوير الطاقة المستدامة.
  2. يكون مواطن من البلدان النامية والأراضي التي تم تحديدها لمساعدات التنمية الرسمية لمنظمة التعاون والتنمية (OECD) في القائمة الموجودة على الرابط التالي

مستوى المساعدة المالية ومدة المنحة :

سيتم تقديم منح بمبلغ 23000 دولار أمريكي في السنة لمدة تصل إلى سنتين لطلاب مرحلة الماجستير ، وسيتم منح ما يصل إلى 10 منح دراسية لدرجة الماجستير سنوياً.

كيفية التقديم للمنحة :

يمكن الحصول على معلومات ونموذج التقديم من هذا الرابط

كيفية تسليم الطلب :

يجب أن تسلم الطلبات عن طريق :

1. استخدام الرابط التالي لتحميل الوثائق المطلوبة

2. إرسال الملفات المطلوبة عن طريق البريد.

بما أن استلام الطلبات ملزم بشكل صارم بالموعد النهائي والذي هو 9 مارس 2012، فيجب على الطالب تسليم طلبه في أقرب وقت ممكن. ولتسهيل عملية التقديم يرجى ترتيب المرفقات على النحو التالي :

1. الطلب.

2. السيرة الذاتية.

3. الدافع (رسالة الدوافع).

4. السجلات الأكاديمية.

5. صلاحية الدخول.

6. مخطط البرنامج.

7. المرجع الأكاديمي.

8. المرجع الشخصي.

9. الجنسية.

ملاحظة :

  • · لن يتم قبول الطلبات المرسلة عبر البريد الالكتروني.
  • · لن يتم النظر في الطلبات التي تصل بعد الموعد النهائي.

متطلبات التقديم :

1. نموذج تقديم كامل.

2. سيرة ذاتية.

3. بيان المتقدم للمنحة. يرجى من المتقدمين لدرجة الماجستير إرفاق نموذج (Applicant’s Statement form – Masters Degree) المقدمة لهذا الغرض. يمكن تنزيل هذا النموذج من : www.globalelectricity.org / قسم المنح الدراسية.

4. صورة طبق الأصل عن كشف العلامات. ليس بالضرورة أن تكون النسخة الأصلية عن كشف العلامات لمرحلة البكالوريوس ، ولكن في حال أنه تم اختيارك لهذه المنحة فسيطلب منك إحضار نسخ أصلية عن جميع الوثائق.

5. رسالة قبول من معهد أكاديمي معترف فيه للالتحاق بدراسة تطوير الطاقة المستدامة.

  • · يرجى إرفاق إثبات بأنك قد قدمت طلباً لرسالة القبول إذا تم تعليق رسالة القبول الخاصة بك ، أو إثبات بالتأجيل من الجامعة إذا تم تأجيلها.
  • · إذا كان طلب الالتحاق هو طلب للسنة الثانية لبرنامج دراسي مدته سنتان ، فيرجى تضمين شهادة بالالتحاق بالدراسة وبالنتائج الخاصة بك للسنة الأولى.

6. مخطط البرنامج :

  • · يرجى إرفاق مخطط لبرنامج الماجستير الخاص بك من الجامعة التي تكون خيارك الأول. الرجاء التأكد من أن البرنامج الخاص بك لديه محتوى ذو مستوى عالٍ متعلق بالطاقة المستدامة.
  • · سوف يتم إهمال البرامج التي لها علاقة ضعيفة أو ليس لها علاقة بالطاقة المستدامة.

7. مرجع أكاديمي : يرجى من المتقدمين لدرجة الماجستير إرفاق نموذج (Masters Academic Reference) المقدمة لهذا الغرض. يمكن تنزيل النموذج من www.globalelectricity.org / قسم المنح الدراسية.

8. مرجع شخصي (على شكل رسالة) على أن يكون مؤرخ ومكتوب من قبل شخص من خارج العائلة ، والذي يمكنه مناقشة الصفات والاهتمامات الأخرى التي تجعل الطالب مؤهلاً لهذه المنحة.

9. إثبات الجنسية : من قائمة الدول في الرابط المعطى سابقاً (اليمن ضمن القائمة )

كيفية الحكم على الطلبات :

ستتم مراجعة الطلبات من قبل لجنة خبراء أكاديمية تتألف من وكلاء بارعين من أوروبا وأمريكا الشمالية واليابان ، وستكون جميع الاختيارات نهائية وسيتم إبلاغ جميع المتقدمين.

كيفية الحصول على المنحة :

سيتم إيداع المنح مباشرة (بالدولار الأمريكي) إلى حسابات المعهد الذي التحق به الطالب ، وسيتم تزويد الطالب به بشكل منتظم طالما أنه يحقق تقدماً مقنعاً في إحراز المتطلبات البحثية والأكاديمية.

التزامات الطالب للشراكة إذا وقع عليه الاختيار :

يتوقع من الطالب إكمال درجته أو بحثه وإعلام المؤسسة بالتقدم المحرز الخاص بالطالب ونشر نتائجه. والطالب ملزم بإعلام الجهات الداعمة الخاصة بالشراكة عند نشر أو تقديم عروض بشأن البحث والنتائج. ومن الممكن أن يطلب تقديم النتائج في وظيفة شراكة وسيتم تغطية النفقات التي تكبدها الطالب لتقديم العرض من قبل المؤسسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock