سياحة وطيران

انعقاد الدورة الثانية عشرة للمجلس الوزاري العربي للسياحة بالعاصمة صنعاء أواخر مايو القادم

تنعقد بالعاصمة اليمنية صنعاء الدورة الثانية عشرة للمجلس الوزاري العربي للسياحة بمشاركة عدد من وزراء السياحة العرب خلال الفترة 27 و 28 مايو الجاري.
وأوضح وزير السياحة اليمنى نبيل الفقيه إن الدورة الوزارية ستناقش مقررات الاجتماعات المتمخضة عن الدورة السابقة وأبرزها إنشاء جائزة للمجلس للجودة السياحية وأسس ومعايير اختيار عاصمة السياحة العربية ونتائج مؤتمر الأمن السياحي واعتماد شعار المجلس بالإضافة إلى عرض للمقومات السياحية في الدول العربية.
وأشار الفقيه إلى أن الدورة ستناقش أيضاً خطة العمل المقترحة للأعوام 2009م – 2010م وتعزيز السياحة البينية العربية .. مؤكداً أنه سيتم في الاجتماع اختيار أول المدن العربية الفائزة لتكون عاصمة السياحة العربية للعام 2010م ..و منوها بما تتمتع به المنطقة العربية من مقومات جذب سياحي تبرز في أشكال متعددة من المنتجات السياحية كالثقافية والترفيهية والدينية وسياحة المؤتمرات.

وأكد وزير السياحة اليمنىً أهمية تعزيز التعاون العربي المشترك في مجال صناعة السياحة بهدف المساعدة في زيادة الطلب على المنتج السياحي العربي.
كما لفت إلى أهمية تفعيل السياحة البينية العربية خصوصاً بعد الأزمة المالية العالمية التي أثرت على الاقتصاديات العالمية ومن بينها اقتصاديات البلدان العربية

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock