الاقتصادي / دنيا / طب وصحة / دراسة : الزبادي يقي من خطر الإصابة بمرض السكر
الزبادي
الزبادي

دراسة : الزبادي يقي من خطر الإصابة بمرض السكر

اظهرت نتائج دراسة اجراها فريق من الاطباء بجامعة هادفر ان تناول لبن الزبادي يوميا يساعد على تجنب خطر الاصابة بمرض السكر من النوع الثاني .
وجمع الباحثون البيانات الخاصة بتناول الألبان والصحة العامة من أكثر من 195 ألف شخص على مدار عقود، وأظهرت البيانات إصابة 15 ألفًا منهم بالنوع الثاني من مرض السكري، حسب موقع «ميديكال نيوز توداي».
ولاحظ الباحثون أنَّ تناول الزبادي مرتبطٌ بخطر أقل للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، مما يوضِّح أهميته في النظام الغذائي.
وعلى الرغم من هذه الدراسة التي اهتمت بتجميع بيانات على مدار مدى زمني طويل، فإنَّ العلاقة بين الزبادي ومرض السكري لن تحددها بدقة سوى التجارب المعملية التي تقيس آثار تناول الزبادي بشكل مباشر على الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.
ومرض السكري هو عدم استطاعة الجسم تحويل الغلوكوز إلى طاقة، إما بسبب عدم وجود كمية كافية من الأنسولين وهو الهرمون الذي يساعد الغلوكوز على دخول الخلايا لاستخدامه وتحويله لطاقة، أو بسبب فقدان قدرة الجسم على تحويل الغلوكوز لطاقة.
وخلال دراستهم لم يثبت الباحثون وجود أية علاقة بين تناول منتجات الألبان بصفة عامة ومرض السكري من النوع الثاني، ولكن عند تحليل كل منتج على حدة مثل اللبن والجبن والزبادي، اكتشفوا وجود علاقة بين التناول اليومي للزبادي وانخفاض معدل الإصابة بداء السكري من النوع الثاني.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عقار

عقار ميدازولام يعيد الوعي لمريض من صدمة دماغية منذو عامين

استطاع فريق من العلماء الإيطاليين  إعادة الوعى لمريض كان قد أصيب منذ ...