الاقتصادي / تك نيوز / اخبار التقنية / احذر.. طرق التجسس على الاجهزة عبر الواي فاي
التجسس على الاجهزة عبر الواي فاي
التجسس على الاجهزة عبر الواي فاي

احذر.. طرق التجسس على الاجهزة عبر الواي فاي

قالت قناة اخبارية أن ثمة العديد من الطرق التي يلجأ إليها مجرمو الالكترونيات ويستخدمونها للتجسس و سرقة بيانات اجهزة الكمبيوتر و الهاتف عبر شبكات الواي فاي ” Wi-Fi” واستغلال حاجة الناس إلى الاتصال بالانترنت عبر اي شبكة متوفرة بالجوار مع شعورهم بالآمان لذلك دون التركيز أنهم قد يقعون في فخ التجسس.

ورغم أن معظم الشبكات تكون عادة من إنشاء شركات مشروعة ومعروفة، إلا أن المجرمين يمكنهم كذلك إنشاء شبكات عامة وهمية على بعد خطوات فقط من الشخص المُستهدف وذلك باستخدام جهاز كمبيوتر محمول فقط.

وقد أظهرت التجربة التي قامت بها القناة، كيف يمكن ببساطة للقراصنة امتصاص المعلومات من الهواتف الذكية، حيث قام الخبير الأمني “جيسون هارت” بدفع العملاء في مقهى لتغيير هواتفهم من واي فاي عام معروف إلى واي فاي وهمي دون أن يعلموا، وتمكن من تجاوز وخداع الهواتف وأجهزة الكمبيوتر بشكل فعال.

وعندما يتمكن اللص من الولوج إلى هاتف الضحية فإنه يستطيع بسهولة سرقة حسابات البريد الإلكتروني، والحصول على كلمات السر للدخول إلى المواقع، وتعقب تحركات الناس وسرقة الآلاف من الجنيهات في بضع ساعات فقط.

وغالبا ما تعطى الشبكات التي ينشئها المجرمون أسماء بريئة مثل “واي فاي عام”، وبالتالي من السهل خداع المستخدم ودفعه لتسجيل الدخول إلى الشبكة دون أن تراوده أي شكوك بشأنها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

samsung galaxy note 3-features

نائب رئيس قسم الأبحاث والتطوير في شركة سامسونج يتحدث عن سلسلة Galaxy Note

الجهاز الذي يشار إليه بالهاتف اللوحي الأول في العالم هو الهاتف Galaxy ...