اقتصاد يمني

مناقشات يمنية بريطانية لبحث سبل التعاون في المجال الاستثماري و التجاري

 

 

بحث وزير الصناعة والتجارة الدكتور يحيى المتوكل يوم امس مع نائبة وزير الخارجية الإيطالي استيفاينا كراكسي علاقات التعاون بين البلدين الصديقين في المجالات التجارية والاستثمارية، وآفاق تعزيزها وتطويرها.
وعبر كلا الجانبين عن ارتياحهما لتنامي التبادل التجاري بين البلدين خلال الفترة الماضية.. وأكدا وجود امكانيات واسعة

لزيادة هذا التبادل التجاري، وتوسيع التعاون الاقتصادي في مختلف المجالات.

وتطرق اللقاء الى الخطوات التي قطعتها اليمن في الانضمام إلى منظمة التجارة العالمية، والدعم الايطالي المقدم في هذا الجانب.

و اطلع المتوكل المسئولة الايطالية على الخطوات التي قطعتها اليمن لاستكمال عملية الانضمام وكذا جهودها في موائمة القوانين والتشريعات في كافة المجالات لتتوائم مع متطلبات الانضمام.. معربا عن تطلعه للتوصل الى توقيع اتفاق ثنائي مع ايطاليا بهذا الخصوص في اقرب وقت ممكن.

واستعرض وزير الصناعة و التجارة النتائج التي حققتها اليمن في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والمالي والإداري بالتعاون مع شركائها الإقليميين والدوليين، والجهود الجارية لتحسين البيئة الاستثمارية، وجذب الاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية.. منوها بالدعم المقدم من المانحين لتحسين بيئة الاعمال والاستثمار في اليمن.

من جانبها أكدت نائبة وزير الخارجية الايطالي ان بلادها ستدعم بشكل كبير جهود اليمن للانضمام لمنظمة التجارة العالمية.. مشيرة الى اهمية خلق تعاون اقتصادي اكبر بين اليمن وايطاليا في مختلف المجالات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock