اتصالات

مطالب برفع السيطرة الأمنية عن الانترنت والأجيال الحديثة للاتصالات في اليمن

انتقد رئيس مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي مصطفى نصر استمرار السيطرة الأمنية على الانترنت وحيلولتها دون تحريره بما يخدم المعرفة ويعزز من تنمية قطاع المعلومات باعتباره احد القطاعات الاقتصادية الرئيسية في العصر الحديث.

وقال في افتتاح دورة تدريبية للإعلاميين الشباب حول مهارات الاعلام الجديد ينظمها المركز بالتعاون مع بعثة الاتحاد الاوروبي في اليمن أن العقلية الامنية ما تزال تعرقل تحرير الانترنت في اليمن، كما تسعى إلى عدم إتاحة المجال للتنافس في الأجيال الحديثة للاتصالات، الامر الذي حد من سرعة انتقال المعرفة وجعل اليمن في مؤخرة الدول العربية في هذا الجانب.
وطالب نصر وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بأن تتحمل المسئولية الكاملة في تحرير الانترنت وتحسين خدماته للوصول إلى كافة شرائح المجتمع باعتباره حق أساسي من حقوق المواطنين، موضحا بأن استمرار التجهيل من خلال عدم كفاءة العملية التعليمية وحرمان المجتمع من الوسائط الحديثة تعد سياسية ممنهجة لابقاء اليمن خارج سياق العصر.
وطالب الشباب بأن يطوروا مهاراتهم ويستفيدوا من وسائط الاعلام في الحديث في تعزيز مطالبهم الاجتماعية وأولوياتهم، والاستفادة من وسائط الاعلام الحديث في تطبيق مبادئ المساءلة الاجتماعية ومكافحة الفساد.
وتأتي هذه الدورة ضمن برنامج بناء قدرات الإعلاميين الشباب في المهارات الإعلامية الحديثة الذي ينفذه المركز بالتعاون مع بعثة الاتحاد الاوربي بصنعاء، حيث سبق ونفذ دورتين تدريبيتين الاولى حول الصحفية المحايدة للأحداث والثانية حول التغطية الصحفية اثناء النزاعات. ويستهدف البرنامج ما يقارب 150 شاب وشابة من الاعلاميين الشباب في صنعاء. ويدرب في الدورة على مدى يومين حول الاعلام الجديد الصحفي محمد الكهالي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock