الاقتصادي / اسعار / اخبار الذهب والعملات / اسعار الذهب تتراجع عقب بيانات أمريكية قوية
اسعار الذهب اليوم
اسعار الذهب اليوم

اسعار الذهب تتراجع عقب بيانات أمريكية قوية

تراجعت اسعار الذهب امس الخميس ليخسر الذهب المكاسب التي حققها يوم الاربعاء الماضي, وذلك عقب بيانات امريكية اقوى مما كان متوقعاً عززت من سعر الدولار وانحسار الزخم الذي شكله مشتريات الصينيين إلا أنه ظل مرتفعا عقب تعليقات من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أشارت إلى أن البنك ليس في عجلة لرفع أسعار الفائدة.

وارتفع سعر الدولار مقابل سلة العملات إذ فاقت بيانات طلبيات السلع الأمريكية في الولايات المتحدة في يناير كانون الثاني التنبؤات معززة الثقة في أنشطة الأعمال على الرغم من المخاوف من أن يضر صعود الدولار في الآونة الأخيرة بالصادرات.

وفي الساعة 1503 بتوقيت جرينتش ارتفع السعر الفوري للذهب 0.3 بالمئة إلى 1208 دولارات للأوقية (الأونصة) بعد أن صعد في وقت سابق من الجلسة إلى 1220 دولارا قبل أن يتراجع مع صعود الدولار.

كانت جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي قالت في شهادة أمام اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ الأمريكي يوم الثلاثاء وأمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب يوم الأربعاء إن البنك المركزي لا يتعجل رفع أسعار الفائدة.

ومنذ ذلك الحين عدل بعض المحللين توقعاتهم لموعد رفع الفائدة الأمريكية الأول منذ عام 2006 ليصبح سبتمبر أيلول أو بعد ذلك بدلا من يونيو حزيران كما كان متوقعا من قبل.

وارتفعت عقود الذهب الأمريكية لتسليم ابريل نيسان 0.7 بالمئة إلى 1210.10 دولار للأوقية (الأونصة).

وبين المعادن النفيسة الأخرى صعدت اسعار الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 16.57 دولار للأوقية.

وتقدم البلاتين 0.5 بالمئة إلى 1173.30 دولار وزاد البلاديوم 0.3 بالمئة مسجلا 806.25 دولار للأوقية بعد أن صعد في وقت سابق إلى أعلى مستوى له منذ 14 من يناير كانون الثاني عند 814.35 دولار.

وفيم يلي اسعار الذهب و اسعار الفضة بشكل تفصيلي في جميع الدول العربية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اسعار الذهب اليوم

اسعار الذهب تتراجع اليوم مع استمرار صعود سعر الدولار

تراجعت أسعار الذهب للجلسة الثانية على التوالي اليوم الخميس في تعاملات متقلبة ...