الحديد والصلب

مطلع الاسبوع الحالي : استقرار سعر حديد التسليح فى الأسواق المحلية باليمن وتوقيع صفقات جديدة

استقر سعر حديد التسليح  فى الأسواق المحلية باليمن اليوم السبت نتيجة انخفاض الطلب  وعقب توقيع عدد من صفقات الاستيراد من تركيا والهند  وسط ركود يشهده قطاع البناء والتشييد في اليمن. و كشفت مصادر للاقتصادي صباح اليوم السبت عن اتفاقية جديدة لاستيراد كمية من الحديد المصنع في الهند ستصل الي السوق المحلي خلال مايو القادم .
فيما كان قد علم الاقتصادي في وقت سابق عن توقيع صفقة جديدة الاسبوع الماضي من حديد التسليح التركي تقدر ب  10 الاف طن (قيمة الطن = $685 ) يتم تسليمها في مايو القادم .
حيث بلغ   سعر طن الحديد إلى 167 ألف ريال   مقارنة ب 200 ألف ريال اواخر العام الماضي . وفي هذا الصدد ، قال  تجار حديد في اليمن في تصريح خاص  للاقتصادي بأن أسعار حديد التسليح التركي في السوق اليمنى شهد ثبات منذ مطلع شهر مارس وبلغ عروض حديد التسليح التركى للسوق اليمنى الاسبوع الماضي فى حدود 166الف ريال -167  الف ريال  للطن. وارجع موردي الحديد سبب الانخفاض الى وصول شحنات من حديد التسليح المستورد وذلك بناءا على التعاقدات التي تمت خلال الفترة الماضية مما أدى إلى انخفاض أسعار السوق المحلى بسبب تزايد المعروض وسط انخفاض الطلب فى السوق اليمنى .

الدولار = 215 ري يمني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock